الأخبار الرياضيةكأس العالم للأندية

كرة سلة.. الإرهاق يعصف بتطلعات الأهلي أمام فرانكا البرازيلي في كأس العالم للأندية

أخفق الأهلي في ثاني ظهور له ببطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة (إنتركونتيننتال) المقامة في سنغافورة وخسر ضد فرانكا البرازيلي بنتيجة 70-90، ضمن مباريات اليوم الجمعة 22 سبتمبر.

وبدا التعبُ على لاعبو الاهلي واضحاً ضد فرانكا البرازيلي بعد الأداء البدني القوي في المباراة الافتتاحية أمس الخميس 21 سبتمبر، أمام إيجنايت الأميركي وتحقيقه فوزاً تاريخياً هو الأول لمصر وقارة أفريقيا في بطولة العالم.

وكان الأهلي يحتاج إلى تحقيق الفوز على فرانكا البرازيلي اليوم من أجل مواصلة كتابة التاريخ بالتأهل إلى المباراة النهائية والمنافسة على تحقيق الميدالية الذهبية، ولكن الهزيمة عصفت بتطلعاته.

وانطلقت بداية مواجهة الاهلي أمام سيسي فرانكا البرازيلي في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 07:00 بتوقيت غرينيتش GMT.

كرة سلة.. الإرهاق يعصف بتطلعات الأهلي أمام فرانكا البرازيلي في كأس العالم للأندية

وانهزم رجال المدرب الإسباني أوجستي بوش في الشوط الأول ضد فرانكا بفارق 10 نقاط بنتيجة 32-42، حيث تمكن الفريق البرازيلي من إنهاء الربعي الأول والثاني لصالحه بنتيجة 26-17 و16-15.

ولم يترك فرانكا الفرصة للأهلي في الربع الثالث بالشوط الثاني وفاز عليه بنتيجة 26-15، وفي الربع الرابع تفوق المارد الأحمر تفوق شرفي بفارق نقطة بنتيجة 23-22، لينتهي اللقاء بفارق 20 نقطة لصالح بطل البرازيل.

ويلتقي في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة فريق فرانكا مع إيجنايت الأميركي في مباراة حسم التأهل إلى النهائي، السبت 23 سبتمبر، في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

كيف ينافس الأهلي على البرونزية؟

يحتاج الأهلي للتأهل إلى المنافسة على تحقيق الميدالية البرونزية في بطولة العالم لكرة السلة، إلى فوز فرانكا البرازيلي على إيجنايت الأميركي بأي نتيجة؛ أو فوز إيجنايت على فرانكا بفارق 34 نقطة أو أكثر.

ويتأخر الأهلي حالياً بفارق 14 نقطة لصالح فرانكا، وفي حال فوز إيجنايت على فرانكا بفارق 34 نقطة، سيصبح الفريق البرازيلي متأخراً بفارق 15 نقطة، ليحتل إيجنايت الصدارة ويخطف الأهلي المركز الثاني.

وتضم المجموعة الثانية كل من المنامة البحريني وتيليكوم بون الألماني وجولدن بولز الصيني، ويلعب أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية على الميدالية الذهبية والفضية، بينما يلعب الثاني من كل مجموعة على الميدالية البرونزية.

اقرأ أيضاً: سجل بطولات النادي الاهلي المصري عبر التاريخ

وكان الأهلي قد توج ببطولة إفريقيا على حساب نادي دوانيس بنهاية شهر مايو الماضي، ولكنه لم يخض أي مباراة تحضيرية وذلك بسبب انشغال اللاعبين الدوليين ببطولة كأس العالم على مدار شهر أغسطس الماضي.

يذكر أن بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة أقيمت للمرة الأولى في عام 2013، وتوج بها نادي أولمبياكوس اليوناني، ثم فاز بها فلامنغو البرازيلي عام 2014.

وتوج نادي ريال مدريد الإسباني لكرة السلة بالبطولة العالمية في عام 2015، ويُعد نادي تينيريفي الإسباني صاحب الرقم القياسي برصيد 3 تتويجات أعوام 2017 و2020 و2023.

الأهلي 80-90 فرانكا

الشوط الأول: 17-26

الشوط الثاني: 15-16

الشوط الثالث: 15-26

الشوط الرابع: 23-22

كأس العالم للأندية لكرة السلة – الجولة 2

انتهت

اقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة