الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

نتيجة مباراة كأس السوبر الأفريقي 2023 في السعودية

خطف اتحاد العاصمة الجزائري لقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه على حساب الأهلي المصري، اليوم الجمعة 15 سبتمبر، بعد فوزه بهدفٍ دون رد، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية).

وبدأت مباراة كأس السوبر الأفريقي 2023 في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت الرباط، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 18:00 بتوقيت غرينتش GMT، بإدارة من الحكم الجابوني بيير جيسلان أتشو.

واستضافت مدينة الطائف في السعودية مباراة كأس السوبر الأفريقي نسخة 2023، بعدما استقبلت دولة قطر البطولة لأربعة أعوام 2018 و2019 و2020 و2021 بينما أقيمت نسخة 2022 في المغرب.

وأدار مباراة الاهلي واتحاد العاصمة اليوم الحكم الجابوني “بيير جيسلان أتشو”، وعاونه مواطنه بوريس ديتسوجو، والكاميروني كارين أتيزامبونج فومو، وتواجدت الحكمة “ماريا ريفيت” من موريشيوس تقنية الـ VAR بمساعدة المغربي عادل زوراق

هدد اتحاد العاصمة مرمى الأهلي مبكرًا عبر خالد بوسيلو بعد ضربة حرة مباشرة، ولكن محمد الشناوي تصدى للكرة ببراعة عند الدقيقة الثانية.

وألغى حكم المباراة هدفًا للنادي الأهلي في الدقيقة الثامنة، حين استغل محمود كهربا تسديدة إمام عاشور المرتدة من حارس المرمى وسددها قبل أن يستحوذ عليها الحارس بشكلٍ كامل.

اقرأ المزيد: الأهلي يتخذ قرارًا هامًا بشأن ملف الصفقات الصيفية.. ويوقف التفاوض مع مصطفى أشرف

وكان رضا سليم على مشارف تسجيل هدفه الأول مع الأهلي في الدقيقة 17، بعدما تلقى تمريرة من كهربا إنفرد على إثرها بالمرمى من الجهة اليمنى، ولكنه سدد كرة سهلة في الحارس.

ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 26 بعد العودة إلى تقنية الفيديو حين سقط محمود كهربا داخل المنطقة بإعاقة من المدافع.

واحتسب ضربة جزاء لاتحاد العاصمة في الدقيقة 40، بعد تدخل من مروان عطية على ابراهيم بن زازا، نجح المدافع زين الدين بلعيد في ترجمتها إلى هدف التقدم الأول.

ودخل الأهلي الشوط الثاني باندفاع هجومي كبير، وكاد رضا سليم يتعادل حينما حاول ترويض تمريرة حسين الشحات لتمر منه باتجاه المرمى، ولكن الحارس أسامة بنبوت تمكن من السيطرة عليها بصعوبة.

وانتفض المارد الأحمر في الدقائق الأخيرة لخطف التعادل ولكن الوقت لم يسعفه، وأضاع البديل أفشة فرصة هدف محقق، كما أهدر بيرسي تاو كرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع قبل أن يتضح انه كان في حالة تسلل.

وخسر المارد الأحمر لقب السوبر الأفريقي 3 مرات في نسختي 1994 و2015 بالإضافة إلى 2023، وحققه 8 مرات في نسخ 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014 و2020 و2021.

ويتصدر الأهلي سجل بطولات كأس السوبر الأفريقي ويعد غريمه التقليدي نادي الزمالك الأقرب له بتتويجه 4 مرات فيما حقق مازيمبي الكونغولي اللقب 3 مرات، ولقبين لكل من النجم الساحلي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي وإنيمبا النيجيري.

في المقابل لعب اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الأفريقي بعدما حقق لقب كأس الكونفدرالية، ونجح في تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

اقرأ ايضًا