الأخبار الرياضيةكأس العالم للأندية

كرة سلة.. الاهلي يتجاوز إجنايت الأميركي في افتتاح كأس العالم للأندية

تجاوز النادي الاهلي المصري منافسه الأميركي إجنايت، بفارق 6 نقاط في المباراة التي أقيمت بعد ظهر اليوم الخميس 21 سبتمبر، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة (إنتركونتيننتال) المقامة حالياً في سنغافورة.

بدأت مباراة الاهلي – بطل إفريقيا- أمام نادي إجنايت – بطل الجي ليغ الأميركي – في تمام الساعة الثانية ظهراً، 14:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت غرينيتش GMT، وشهد الربع الأول تفوق إجنايت بفارق نقطة وحيدة بنتيجة 21-20.

لكن في الربع الثاني تطور أداء الأهلي كثيراً لينجح في الفوز بنتيجة 25-22، لينهي النصف الأول من المباراة متقدماً بإجمالي 45-43.

بعد العودة من الاستراحة عدل إجنايت النتيجة الاجمالية وكان على مقربة من التقدم بفارق مريح لولا الرميات المُركزة التي قام بها نجم الأهلي إيهاب أمين، لينتهي الربع الثالث بتقدم المارد الأحمر 17-16، ليتأجل الحسم للربع الأخير.

بدأ الفريق الأميركي الربع الرابع بأداء متزن واستطاع تعديل النتيجة والتقدم من جديد، إلا أن رد فعل الأهلي كان مثالياً بتسجيل 20 نقطة والاكتفاء باستقبال 17 نقطة، لينهي المباراة لصالحه بنتيجة 82-76.

وسيلعب النادي الاهلي المصري الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة إنتركونتينينتال لكرة السلة أمام نادي فرانكا باسكيط البرازيلي صباح يوم غد الجمعة 22 سبتمبر في تمام الساعة 10:00.

وتتواجد في المجموعة الثانية أندية بون الألماني والمنامة البحريني وجولدن بولز الصيني.

وحصلت مجموعة قنوات أون تايم سبورت على حقوق البث المباشر لمباريات البطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اقرأ أيضاً: سجل بطولات النادي الاهلي المصري عبر التاريخ

جدير بالذكر خوض نادي إيجنايت بطل الجي ليج الأمريكي مباراتين وديتين يومي 7 و9 سبتمبر الجاري، استعداداً لخوض كأس العالم للأندية لكرة السلة، فاز في الأولى أمام نادي بيرث 124-105، وخسر في الثانية أمام نفس الفريق بنتيجة 112-127.

أندية كأس العالم للأندية لكرة السلة إنتركونتينينتال

على النقيض لم يلعب النادي الأهلي مباريات تنافسية منذ تتويجه ببطولة إفريقيا على حساب نادي دوانيس بنهاية شهر مايو الماضي، وذلك بسبب انشغال اللاعبين الدوليين ببطولة كأس العالم على مدار شهر أغسطس الماضي.

وانطلقت بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة في عام 2013، وتوج بها نادي أولمبياكوس اليوناني في النسخة الأولى، ثم فاز بها فلامنغو البرازيلي عام 2014، وتبعه ريال مدريد الإسباني عام 2015، ويُعد نادي تينيريفي الإسباني صاحب الرقم القياسي برصيد 3 تتويجات أعوام 2017 و2020 و2023.

مقالات ذات صلة