الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

نتيجة وأهداف مباراة الإسماعيلي وزد في الجولة الأولى من الدوري المصري

تعرف على نتيجة مباراة النادي الاسماعيلي وزد في الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023.

خسر نادي الإسماعيلي مباراته الأولى في الدوري المصري الممتاز للموسم الكروي الجديد 2024/2023 بنتيجة 1-0 أمام الوافد الجديد على الدوري “اف سي زد”.

انطلقت مواجهة النادي الإسماعيلي أمام زد على ملعب القاهرة الدولي، عند الساعة 16:00 بتوقيت القاهرة، 14:00 بتوقيت غرينيتش GMT، وشهد الشوط الأول تقدم “زد” بنتيجة 1-0.

سجل هدف فوز نادي زد لاعب الوسط الشاب مصطفى سعد الشهير إعلامياً بـ “مصطفى ميسي” والقادم خلال الميركاتو الصيفي الماضي من صفوف النادي الأهلي، بعد استغلاله لخطأ كارثي من حارس الدراويش.

وشهدت الدقيقة 50 حصول لاعب الإسماعيلي نادر فراج على ركلة جزاء بعد تعرضه لدفعة من أحمد عاطف “قطة”، إلا أن نجم وسط الإسماعيلي، عبد الرحمن مجدي، أضاع ركلة جزاء بتسديدها بشكل مكشوف على يسار الحارس “علي لطفي” الذي ارتقى عليها ليبعدها إلى ركنية، ليفوت على الدراويش فرصة العودة إلى أجواء اللقاء للمنافسة على الثلاث نقاط.

بداية غير موفقة للإسماعيلي.. وزد يواصل الصمود

عاش نادي الاسماعيلي بداية جديدة غير موفقة للموسم الكروي الجديد 2024/2023 بالخسارة من زد بهدف مصطفى ميسي، ليدخل في حسابات تفادي دوامة النجاة من الهبوط منذ الردهات الأولى للموسم كما حدث معه في آخر 3 مواسم.

الاسماعيلي ضد زد في الدوري المصري

واكتفى الفريق الملقب بـ “برازيل مصر” بفوزين فقط من آخر 6 له في الدوري المصري الممتاز منذ الموسم الماضي حتى الآن، ومني بثلاث خسائر أمام الجيش والأهلي وزد، وتعادل في مباراة مع أسوان، وهزم الداخلية والاتحاد السكندري.

على النقيض من الإسماعيلي، لم يتذوق نادي زد طعم الخسارة في أي مباراة منذ تاريخ 2 نوفمبر 2022، عندما خسر بنتيجة 3/2 على ملعبه أمام نادي القناة القادم من مدينة الإسماعيلية، وذلك ضمن منافسات الدوري المصري الدرجة الثانية، المعروف إعلامياً بـ “المظاليم”.

وفاز نادي زد بـ 17 مباراة بعد مواجهة اليوم، وتعادل في 10 منذ أن سقط أمام القناة، ما يعني أنه لم يخسر منذ 27 مباراة متتالية في الفترة من 14 نوفمبر 2022 إلى 19 سبتمبر 2023، مع الإشارة إلى أن 26 مباراة كانت في دوري المظاليم.

جدير بالذكر مواجهة الإسماعيلي لنادي زد بمساه الجديد (اف سي مصر) في 3 مواجهات سابقة بين عامي 2017 و2020، الأولى كانت في ثمن نهائي كأس مصر، وانتهت بهدف دون رد لصالح الدراويش، وسجل الهدف بهاء مجدي الموافق 8 ديسمبر 2017.

أما المواجهة الثانية بين الإسماعيلي واف سي مصر سابقاً وزد حالياً فقد كانت خلال الدوري المصري الممتاز موسم 2020/2019، وانتهت بفوز الإسماعيلي بهدف دون رد، وشهد لقاء العودة في الدوري فوز عريض للإسماعيلي بنتيجة 4-0 وبعدها هبط اف سي مصر ليعود بعد 3 أعوام بإدارة مختلفة ولاعبين جدد وباسم جديد.

شاهد هدف المباراة الوحيد

مقالات ذات صلة