الأخبار الرياضية

لخضر بريش والخلصي وأيمن جادة.. بي إن سبورتس تُودع 6 عمالقة

قررت إدارة قنوات بي إن سبورتس القطرية التوقف عن تمديد عقود الإعلاميين الذين تجاوزوا سن العمل القانوني في البلاد مع حلول نهاية الموسم الكروي 2023/2022، وفي مقدمتهم الإعلامي الجزائري لخضر بريش، والتونسي هشام الخلصي، والسوري أيمن جادة الذين وصلوا إلى سن التقاعد الرسمي منذ عامين.

وأعلن لخضر بريش خلال ستوديو تصفيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024” منتصف هذا الأسبوع، رحيله الرسمي عن بي إن سبورتس، في حضور المحلل الرياضي التونسي طارق ذياب، والمحلل الجزائري رفيق صايفي.

وقال بريش “سيكون هذا الاستوديو هو الأخير بالنسبة لي معكم عبر قنوات بي إن سبورتس. أود أن أشكر السلطات القطرية على هذه الفرصة الرائعة للعمل والتواصل معكم عبر الجزيرة الرياضية ثم بي إن سبورتس”.

وحصل بريش على إشادة كبيرة من جانب طارق ذياب والذي تفاعل مع هذه اللحظة الاستثنائية قائلاً “عملنا معاً لسنوات طويلة أكثر من 20 سنة، كنت نعم الأخ والزميل، ولم تبخل على القناة وقدمت الكثير سواء حين كنت في مكتب إسبانيا أو بعد انضمامك للاستوديو في قطر، عملت في تغطية الدوري الإسباني يوم السبت والأحد والاثنين ثم كنت تغطي دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف “لديك كنز في تاريخك المهني بمقابلة أكبر أساطير كرة القدم حول العالم، لديك حوارات ولقاءات لا تُنسى مع النجوم، أتمنى لك كل التوفيق فيما هو قادم”.

أيمن جادة وهشام الخلصي ينضمان لبريش

بسبب عامل السن سيرحل كل من المعلق القطري يوسف سيف ومقدم الاستوديو السوري أيمن جادة ومقدم الاستوديو التونسي هشام الخلصي عن قنوات بي إن سبورتس مثلما حدث مع لخضر بريش، ومن المنتظر مغادرتهم خلال الصيف الحالي.

كما ستخسر بي إن سبورتس خدمات المزيد من عمالقة الإعلام الرياضي العربي لنفس السبب مثل المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف والمحلل الرياضي اللبناني محمد حمادة.

وكانت إدارة بي إن سبورتس تقوم بتمديد عقود معظم الإعلاميين كبار السن بشكل استثنائي على مدار الثلاث سنوات الماضية في الفترة من 2019 إلى 2022 من أجل الخروج بتغطية نهائيات كأس العالم 2022 لبر الأمان.

قائمة الراحلين عن بي إن سبورتس 2023

  • الجزائري لخضر بريش – مقدم ستوديو
  • اللبناني محمد حمادة – محلل رياضي
  • السوري أيمن جادة – مقدم ستوديو
  • التونسي هشام الخلصي – مقدم ستوديو
  • التونسي رؤوف خليف – معلق
  • القطري يوسف سيف – معلق

مقالات ذات صلة