الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

بعد التأخر برأسية ورد براوس.. مانشستر سيتي يعود من معقل وست هام بفوز صعب 1-3

انتصر مانشستر سيتي على مضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 3-1 في إطار مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليواصل تصدره لجدول ترتيب المسابقة برصيد 15 نقطة بفارق نقطتين عن منافسه الأول على الصدارة هذا الموسم نادي ليفربول.

افتتح وست هام يونايتد أهداف المباراة في الدقيقة 36 برأسية جميلة من لاعب الوسط الإنجليزي جيمس وارد بروس بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية أرسلها الظهير الأيمن فلاديمير كوفال.

في الشوط الثاني قلب مانشستر سيتي تأخره بهذا الهدف إلى فوز صريح بثلاثية بدأها اللاعب البلجيكي جيريمي دوكو في الدقيقة 46 بعد تمريرة من الأرجنتيني المتألق يوليان ألفاريز الذي تكفل بصناعة الهدف الثاني في الدقيقة 76 للاعب الوسط البرازيلي برناردو سيلفا في الدقيقة 76.

واصل التحسن الكبير في أداء مانشستر سيتي خلال الشوط الثاني، بفضل نزول لاعب الوسط البرتغالي الجديد ماتيوس نونيز بدلاً من فيل فودين في الدقيقة 67، ليأتي الهدف الثالث في الدقيقة 86 عن طريق إيرلينغ هالاند بصناعة برناردو سيلفا، ليعوض النرويجي العدد الهائل من الفرص المُهدرة من جانبه على مدار شوطي المباراة، خاصةً تلك التي لاحت له في الدقيقة 43 بتسديدة ضعيفة والمرمى فارغ ما سهل على نايف أكرد إزاحة الكرة من على الخط بسهولة.

المواجهة التي أقيمت على استاد لندن الأولمبي التابع لنادي وست هام يونايتد، نقلت على قنوات سيتانتا سبورتس 1، وآرينا سبورت 3 الكرواتية، وقناة سي آر تي في الكاميرونية، وقناة K24 الكينية، وقناة آرينا سبورتس 2 الصربية.

وأوقف مانشستر سيتي الانطلاقة القوية لفريق وست هام الذي حظى ببداية مثالية للموسم بالتعادل في الافتتاح أمام بورنموث ثم الفوز ثلاث مباريات متتالية على تشيلسي وبرايتون ولوتون، في ظل تألق كبير من النجم المغربي نايف أكرد.

جدير بالذكر، انتهاء آخر مواجهة بين مانشستر سيتي ووست هام، بفوز فريق المدرب بيب غوارديولا، مان سيتي، بثلاثة أهداف دون رد، الموافق 3 مايو 2023، ضمن منافسات الدوري، وسجل الأهداف ناثان أكي وإيرلينغ هالاند وفيل فودين.

واستطاع مانشستر سيتي تحقيق 3 انتصارات في آخر 5 مواجهات له أمام وست هام يونايتد في جميع المسابقات، بينما اكتفى وست هام بفوز وحيد كان بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بثمن نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2021، حين أهدر فيل فودين أول ركلة، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة