الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

مانشستر سيتي يعادل رقم تشيلسي في موسم 2005 بثنائية أمام نوتنغهام

واصل مانشستر سيتي انطلاقته المميزة في الدوري الإنجليزي وحقق الفوز السادس ضد نوتينغهام فورست بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب الإتحاد، ضمن مباريات اليوم السبت 23 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة السادسة.

وبهذا الانتصار أصبح حامل اللقب مانشستر سيتي ثاني بطل للدوري بعد تشيلسي في 2005/2006 يفوز بأول ست مباريات في بداية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل اهداف مانشستر سيتي أمام نوتنغهام فورست اليوم، اللاعب الإنجليزي فيل فودين في الدقيقة 7 بصناعة من ووكر، والنرويجي إرلينج هالاند في الدقيقة 14 بصناعة من ماتيوس نونيز.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 18 نقطة بالعلامة الكاملة من 6 مباريات في صدارة جدول ترتيب البريميرليج، وبفارق 5 نقاط -مؤقتاً- عن أقرب الملاحقين الثلاثي ليفربول آرسنال وتوتنهام؛ فيما تجمد رصيد نوتنغهام عند 7 نقاط في المركز 10.

وأدار مباراة السيتي ونوتنغهام اليوم الحكم الإنجليزي “أنتوني تايلور”، وبدأت في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، السادسة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 14:00 بتوقيت غرينتش GMT.

مانشستر سيتي يعادل رقم تشيلسي في موسم 2005 بثنائية أمام نوتنغهام

واحتاج السيتي 7 دقائق فقط لافتتاح التسجيل حين أرسل رودري تمريرة طولية إلى ووكر داخل المنطقة من الجهة اليمنى، هيأها إلى فيل فودين ليطلق الأخير تصويبة بوجه القدم قوية سكنت على يسار الحارس.

وظهر الغول إرلينج هالاند ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 14، بعد عدة تمريرات انتهت عند ماتيوس نونيز على الجهة اليمنى، ليرسل كرة عرضية بالمقاس على رأس النرويجي الذي حولها داخل الشباك دون معاناة.

وشهدت بداية الشوط الثاني احداثاً ساخنة، حيث دخل لاعب السيتي رودري في مشادة مع لاعب نوتنغهام فورست، انتهت بتعرض الإسباني للطرد المباشر بالبطاقة الحمراء إثر اعتداءه بالضرب على مورجان جيبس وايت.

وتدخل بعدها جوارديولا لتعويض الطرد، وقام بإخراج الجناح جيريمي دوكو وأدخل مكانه لاعب الإرتكاز كالفين فيليبس في الدقيقة 51، ثم استبدل المهاجم يوليان ألفاريز في الدقيقة 57 وحل مكانه المدافع ناثان آكي.

ونشبت مشادة أخرى بين الحارس إيدرسون ومهاجم نوتنغهام وأونيي، وتحصل كل منهما على بطاقة صفراء، وشهدت الدقائق الأخيرة عودة جاك جريليش للمشاركة بعد غياب ودخل مكان فيل فودين.

وأضاع إرلينج هالاند فرصة هدف مؤكد حين أرسل فيل فودين كرة عرضية من الجهة اليسرى، وصلت إلى الغول في مواجهة المرمى دون أي رقابة دفاعية، ولكنه سددها بغرابة أعلى من العارضة، لينتهي اللقاء بفوز السيتي 2-0.

وكان السيتي قد بدأ حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضي بمواجهة ريد ستار الصربي على ملعب الإتحاد، وبعد التأخر بهدفٍ دون رد في الشوط الأول، عاد وانتصر في النهاية بنتيجة 3-1.

وقبل مباراة اليوم، لم يعرف مانشستر سيتي الهزيمة في مواجهاته الستة الأخيرة في الدوري ضد نوتنغهام وفاز عليه في آخر مباراة على ملعب الإتحاد بنتيجة 6-0 في الدور الأول، بينما انتهت مواجهة الدور الثاني بالتعادل 1-1.

وكانت المرة الوحيدة التي احتفل فيها فورست بالفوز في ملعب الاتحاد عندما كان يلعب في التشامبيونشيب في يناير 2009 عندما فاجأ السيتزنس بفوزه 3-0 في كأس الاتحاد الإنجليزي تحت قيادة المدرب المؤقت السابق جون بيمبرتون.

مانشستر سيتي 2-0 نوتنغهام

الدوري الإنجليزي – الجولة 6

ملعب الإتحاد

انتهت

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة