الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

المريخ يستسلم للظروف الصعبة ويسقط أمام يانج أفريكانز

تعقدت مهمة المريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة ضد يانج أفريكانز التنزاني بنتيجة 2-0، ضمن مباريات اليوم السبت 16 سبتمبر، في إطار منافسات ذهاب الدور الثاني.

ولعب نادي المريخ مباراته على ملعب كيجالي بدلًا من إقامتها في السودان بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية هناك، وبعد فشله في التوصل إلى إتفاق مع الاتحاد المغربي لكرة القدم لاستقبال مباريات الفريق.

وبدأت مباراة المريخ ويانج أفريكانز في تمام الساعة الثالثة مساءً بتوقيت الخرطوم، الرابعة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الخامسة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 13:00 بتوقيت غرينتش.

وصمد الفريق السوداني مع المدرب المصري أسامة نبيه حتى الدقيقة 63 من زمن الشوط الثاني، والتي شهدت تسجيل يانج أفريكانز الهدف الأول عبر المهاجم الزامبي كينيدي موسوندا.

وجاء هدف يانج أفريكانز من ضربة ثابتة من الجهة اليسرى، أُرسلت عرضية داخل المنطقة، ليرتقي لها موسوندا ويحولها برأسية في شباك الحارس محمد مصطفى.

وفي الدقيقة 80 صدم اللاعب سيمينت مزيزي نادي المريخ بتسجيل الهدف الثاني ليانج أفريكانز، بعد لعبة مميزة بتمريرة في العمق، هيأها لنفسه وسدد كرة قوية وسريعة بيمناه على يمين الحارس.

ومن المقرر إقامة مباراة الإياب بين المريخ ويانج أفريكانز، على الملعب الوطني مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام، يوم 30 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضاً: تقرير | تاريخ شعار بوما بعد أديداس من الانفصال إلى العالمية!

المريخ يستسلم للظروف الصعبة ويسقط أمام يانج أفريكانز
استعدادات المريخ قبل مواجهة يانج أفريكانز

وبدأ الفريقين مشوار دوري أبطال أفريقيا من الدور الأول، حيث واجه المريخ نظيره أوتوهو الكونغولي وتجاوزه بالفوز عليه 1-0 جاء في مباراة الذهاب على ملعب كيجالي، وتعادل 0-0 في الكونغو.

بينما صعد يانج أفريكانز من الدور الأول على حساب فريق أساس تيليكوم الجيبوتي، بعدما فاز عليه ذهابًا بهدفين دون رد، واكتسحه إيابًا بنتيجة 5-1.

وكانت إدارة نادي المريخ تواصلت مع قناة عزام التنزانية لإذاعة مباراة الفريق أمام يانج أفريكانز بشكلٍ حصري نظرًا لصعوبة نقل المباراة عبر القنوات السودانية.

المواجهات السابقة

ألتقى نادي المريخ مع يانج أفريكانز في مرة واحدة كانت خلال الدور التمهيدي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2007، وفاز المريخ بهدفين دون رد بمجموع المباراتين.

المريخ 0-2 يانج أفريكانز

ملعب كيجالي – رواندا

دوري أبطال إفريقيا – ذهاب الدور الثاني

انتهت

مقالات ذات صلة