الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

اليابان تتمسك بالصدارة وتحرم البحرين من الصعود إلى كأس آسيا تحت 23 سنة

فرض منتخب اليابان التعادل بنتيجة 0-0 على أصحاب الضيافة منتخب البحرين في استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

وانطلقت صافرة بداية مباراة منتخب البحرين الأولمبي الصعبة ضد اليابان اليوم في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، السابعة والنصف بتوقيت مسقط وأبو ظبي، 15:30 بتوقيت غرينتش GMT.

وغابت الفرص عن الشوط الأول، واندفع منتخب البحرين للهجوم مع بداية الشوط الثاني لخطف الانتصار ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء دون غالب أو مغلوب.

وضمن المنتخب الياباني بهذا التعادل تأهله مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقرر إقامتها في قطر يوم 15 أبريل من العام المقبل 2024 وتستمر حتى 3 مايو.

وكان منتخب البحرين تحت 23 سنة قد سقط في الهزيمة أمام فلسطين بالجولة الأولى 1-0، وفاز في الثانية على باكستان 3-1، في حين حقق منتخب اليابان العلامة الكاملة بالفوز على باكستان 6-0 وفلسطين 1-0.

وأصبح في رصيد منتخب البحرين 4 نقاط في المركز الثاني بترتيب المجموعة خلف المتصدر بـ7 نقاط منتخب اليابان، فيما تمتلك فلسطين 3 نقاط وتواجه اليوم منتخب باكستان الذي لم يحقق أي نقطة.

اليابان تتمسك بالصدارة وتحرم البحرين من الصعود إلى كأس آسيا تحت 23 سنة

وكان المنتخب البحريني يحتاج إلى تحقيق الانتصار على اليابان بأي نتيجة مع هزيمة أو تعادل فلسطين مع باكستان من أجل المنافسة على التأهل إلى النهائيات ضمن أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثاني.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة صاحب المركز الأول في كل مجموعة مع أفضل 4 بطاقات للمنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً إلى البطولة كونه البلد المضيف.

البحرين 0-0 اليابان

تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة – الجولة 3

استاد الأمير محمد – مدينة الزرقاء – الأردن

انتهت

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة