أخبار كأس العالمبث مباشر

الامارات تهزم البحرين بثنائية وتتصدر مجموعتها في تصفيات كأس العالم

تمكن منتخب الامارات من تحقيق الانتصار على مضيفه منتخب البحرين بنتيجة 2-0 اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 في الجولة الثانية من المجموعة الثامنة بتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

وسجل ثنائية منتخب الإمارات اليوم عبدالله رمضان وعلي مبخوت في الدقيقتين 37 و90 من المباراة التي أقيمت على استاد البحرين الوطني في المنامة.

وبهذا الانتصار رفع المنتخب الإماراتي رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من البحرين واليمن، في حين بقي رصيد نيبال خالياً من النقاط.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الإمارات والبحرين اليوم في تمام الساعة 17:45 بتوقيت القاهرة، 18:45 بتوقيت مكة المكرمة، 19:45 بتوقيت أبو ظبي، 15:45 بتوقيت غرينتش.

وبادر المنتخب البحريني بتهديد مرمى الضيوف في مناسبتين، واحدة عن طريق عبد الله الحشاش في الدقيقة الرابعة واستقرت في الشباك الخارجية، والثانية كانت في الدقيقة 17 بتصويبة من مرهون علت المرمى بقليل.

وكاد المنتخب الإماراتي يفتتح التسجيل من الفرصة الأولى عند الدقيقة 26 حين سدد كايو كانيدو كرة قوية باتجاه الزاوية البعيدة ارتدت من أسفل القائم الأيمن لمرمى الحارس البحريني إبراهيم لطف الله.

صورة منتخب الإمارات في مباراة البحرين بتصفيات كأس العالم

وتقدمت الإمارات بالهدف الأول في الدقيقة 36 حينما تبادل حارب عبد الله وعلي صالح الكرة على مشارف المنطقة قبل أن يمررها الأخير إلى القادم من الخلف عبد الله رمضان الذي سدد بدوره باتجاه الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول الحارس.

وسعى المنتخب البحريني لتعديل النتيجة في الشوط الثاني وصنع أكثر من ثلاث فرص سانحة للتسجيل، ولكنه وجد تألق الحارس الإماراتي تارة، وغياب اللمسة الأخيرة تارة أخرى.

وجاء العقاب من الإمارات في الدقيقة 90 بتسجيل هدف تأكيد الانتصار من ضربة جزاء بعد عرقلة من محمد الحردان للاعب الأبيض داخل المنطقة، انبرى لتنفيذها مبخوت الذي سددها أرضية مُتقنة على يمين الحارس لطف الله داخل الشباك.

واستهل منتخب الإمارات الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس آسيا وكأس العالم برباعية نظيفة في شباك منتخب نيبال، على ستاد آل مكتوم في دبي.

من جانبه حقق منتخب البحرين الفوز في الجولة الأولى على اليمن بنتيجة (2-صفر)، خلال المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) بمدينة أبها السعودية، ليتشارك مع الأبيض صدارة المجموعة.

وكانت آخر مباراة جمعت البحرين والامارات في دور مجموعات كأس الخليج العربي 2023 بالعراق، والتي شهدت فوز غواصين اللؤلؤ بنتيجة (2-1).

بينما يرجع آخر فوز حققه المنتخب الإماراتي أمام البحرين خلال مباراة رسمية الى عام 2015 في مجموعات كأس الأمم الآسيوية، وفاز الأبيض وقتها بنتيجة (2-1) على ستاد كانبرا في أستراليا.

الامارات 2-0 البحرين

استاد البحرين الوطني في المنامة

انتهت

مقالات ذات صلة