الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

في مشاركة كيلور نافاس.. الأبيض الاماراتي يكتسح كوستاريكا برباعية “ودياً”

انتصر منتخب الامارات الأول بنتيجة 4-1 على منتخب كوستاريكا في مباراة ودية، أقيمت ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، في العاصمة الكرواتية زغرب.

انطلقت مباراة الامارات وكوستاريكا، ضمن تحضيرات تصفيات كأس العالم 2026، وكأس أمم آسيا 2023، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، 16:00 بتوقيت غرينيتش، واستطاع الأبيض الإماراتي تسجيل 3 أهداف في الشوط الأول عن طريق يحيى الغساني وكايو كانيدو وعلي سالمين.

وأظهر منتخب الامارات استعداداً كبيراً لافتتاح تصفيات كأس العالم 2026 بثلاثيته المُبكرة أمام منتخب كوستاريكا الذي استطاع الفوز قبل عدة أيام في العطلة الدولية الحالية على منتخب السعودية 1/3 الذي يقوده بطل يورو 2020 “روبرتو مانشيني”.

أحرز هدف الإمارات الأول، اللاعب يحيى الغساني في الدقيقة 16 بعد تلقيه تمريرة من فابيو ليما، وبعد دقائق قليلة أضاف كايو كانيدو الهدف الثاني بمساعدة من علي صالح في الدقيقة 23.

وأنهى علي سالمين الحوار بين الإمارات وكوستاريكا بهدف ثالث في الدقيقة 38 بصناعة جديدة من نجم المباراة فابيو ليما، وسط ذهول الحارس التاريخي لمنتخب كوستاريكا كيلور نافاس الذي بدأ اللقاء كأساسي.

مطع الشوط الثاني، أضاف يحيى الغساني هدفه الشخصي الثاني والهدف الرابع للمنتخب الإماراتي بتسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء بعد تحصله على تمريرة بينية رائعة اللاعب يحيى نادر في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة 64 حفظ اللاعب خوليو كاسكانتي ماء وجه كوستاريكا بتسجيل الهدف الوحيد لبلاده في المباراة بصناعة من اللاعب براندون أغويليرا زامورا.