الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

أولمبي عمان يفوت انتصاراً تاريخياً على بروناي ويفشل في التأهل لكأس آسيا تحت 23 سنة

انتصر منتخب عمان الأولمبي على نظيره منتخب بروناي بثلاثة اهداف دون رد، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

وتعد هزيمة بروناي اليوم ضد عمان بنتيجة 3-0 على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء في الأردن، بمثابة الإنجاز، بعدما تلقى في أول مباراتين 20 هدفًا، 9 منها ضد الأردن في الجولة الأولى، و11 ضد سوريا في الجولة الثانية.

وفقد المنتخب العماني فرصة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، حيث خرج من المنافسة على بطاقة التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثاني.

وانحصرت بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة بين الأردن وسوريا، ويبدو المنتخب الأردني الأقرب لحسمها إذ يحتاج إلى نقطة واحدة على الأقل من مباراته الأخيرة ضد نسور قاسيون اليوم.

وللتأهل إلى نهائيات آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، كان المنتخب العماني بحاجة إلى فوز سوريا على الأردن (متصدر المجموعة) بفارق هدف أو اثنين، ليتصدر الأحمر المجموعة ويضمن التأهل لكأس آسيا لكن هذا لم يحدث وفاز الأردن لاحقاً على سوريا.

وكان منتخب عمان الأولمبي انتصر على نظيره منتخب سوريا في الجولة الأولى 2-0، وخسر في الثانية أمام الأردن بهدفٍ دون رد، فيما خسرت بروناي 9-0 ضد الأردن و11-0 ضد سوريا.

ماذا حدث بين عمان وبروناي؟

بدأت مباراة منتخب عمان الأولمبي الحاسمة ضد بروناي اليوم في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، السادسة والنصف بتوقيت مسقط وأبو ظبي، 14:30 بتوقيت غرينتش GMT.

أولمبي عمان يفوت انتصار تاريخي على بروناي ويفشل في التأهل

وانتهى الشوط الأول بتقدم أولمبي عمان 3-0 سجلهما في 5 دقائق، حيث تقدم المهاجم نبراس المعشري بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة حين قابل كرة عرضية من الجهة اليمنى على القائم القريب وحولها داخل المرمى برأسية.

وجاء سالم عبد السلام بالهدف الثاني بعدها بـ3 دقائق فقط، بعدما أرسل الهنائي كرة عرضية من الجهة اليسرى، وصلت إلى سالم في مواجهة المرمى ليضعها داخل الشباك من اللمسة الأولى.

وفي الدقيقة العاشرة سجل مأمون العريمي ثالث الاهداف العمانية بعد خطأ من حارس مرمى منتخب بروناي الذي فشل في التعامل مع كرة عرضية، ارتطمت في يده ودخلت المرمى.

واستمرت النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة، وأضاع لاعبو المنتخب العماني فرص بالجملة للتسجيل، ليفوتوا تحقيق نتيجة تاريخية والمنافسة على التأهل..

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة صاحب المركز الأول في كل مجموعة مع أفضل 4 بطاقات للمنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً إلى البطولة كونه البلد المضيف.

وتنطلق منافسات النسخة السادسة من بطولة آسيا تحت 23 سنة يوم 15 أبريل من العام المقبل 2024 وتستمر حتى 3 مايو.

عمان 3-0 بروناي

تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة – الجولة 3

استاد الأمير محمد – مدينة الزرقاء – الأردن

انتهت