أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. من هو هداف منتخب سلوفينيا في كأس العالم 2023؟

خرج منتخب سلوفينيا من الباب الكبير في كأس العالم لكرة السلة 2023 بخسارته في ربع النهائي أمام كندا بعد مباراة ملحمية انتهت بنتيجة 100-89.

وشرف النجم لوكا دونسيتش منتخب سلوفينيا في المحفل العالمي وتصدر قائمة هدافي سلوفينيا والبطولة بشكلٍ عام بتسجيله 158 نقطة خلال 182 دقيقة لعب، بمعدل 26.3 نقطة في كل مباراة.

وخاضت سلوفينيا ربع النهائي للمرة الثالثة تواليًا بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة الثالثة بالدور الرئيسي خلف منتخب ألمانيا المتصدر، مع تألق غير عادي ومتوقع من النجم لوكا دونسيتش.

وقاد دونسيتش منتخب سلوفينيا لحصد العلامة الكاملة في الدور الأول 6 نقاط من 3 انتصارات على حساب فينزويلا بنتيجة 100-85 وجورجيا 88-67 وكاب فيردي -الرأس الأخضر- بنتيجة 92-77.

كرة سلة.. من هو هداف منتخب سلوفينيا في كأس العالم 2023؟
لوكا دونسيتش هداف منتخب سلوفينيا في كأس العالم لكرة السلة

وخلال الدور الرئيسي فازت سلوفينيا في مباراة أستراليا بنتيجة 91-80، وخسرت ضد ألمانيا بنتيجة 100-71 وسجل فيها دونسيتش 23 نقطة كثاني أفضل هداف في المواجهة.

ماذا قدم دونسيتش امام فينزويلا؟

ستظل مباراة فينزويلا محفورة في ذاكرة النجم لوكا دونسيتش لأنها كانت الأولى له في بطولة كأس العالم لكرة السلة مع منتخب بلاده سلوفينيا، وبكل تأكيد لم يخيب الظنون، وفاز بجائزة أفضل هداف في المواجهة.

ولمع دونسيتش في مباراته الأولى وسجل في سلة فينزويلا 37 نقطة وهو أعلى رقم له في البطولة، وأحرز 9 ثنائيات من 10 محاولات، وثلاثية في مرتين من 8 محاولات، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

ماذا قدم دونسيتش امام جورجيا؟

وسجل دونسيتش 34 نقطة في المباراة الثانية ضد جورجيا خلال الدور الأول، مع تقديمه 6 تمريرات حاسمة، وتسجيله 6 ثنائيات من 11 محاولة، و3 ثلاثيات من ضمن 9 محاولات، وفاز بجائزة أفضل هداف في المواجهة.

ماذا قدم دونسيتش امام كاب فيردي؟

انخفض عداد اهداف دونسيتش في ثالث المباريات ضد كاب فيردي وسجل 19 نقطة، ورغم ذلك كان الأكثر تسجيلًا في المواجهة وفاز بجائزة أفضل هداف، مع صناعته لـ9 نقاط.

ماذا قدم دونسيتش امام أستراليا؟

وفي الدور الثاني الرئيسي أحرز دونسيتش 19 نقطة في سلة أستراليا خلال فوز سلوفينيا بنتيجة 91-80 لتحسم تأهلها بشكلٍ رسمي إلى ربع النهائي، وخطف الأسترالي جوش جيدي جائزة الهداف من دونسيتش في تلك المواجهة بتسجيله 26 نقطة.

ماذا قدم دونسيتش امام ألمانيا؟

وتنازل دونسيتش عن جائزة أفضل هداف للمباراة الثانية تواليًا أمام ألمانيا والتي شهدت تذوقه أول هزيمة في البطولة، حين سجل 23 نقطة، وبفارق نقطة عن الأول دينيس شرودر.

ماذا قدم دونسيتش امام كندا؟

قدم دونسيتش أفضل اداء له في بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023 امام كندا في دور ربع النهائي، رغم تفوق النجم الكندي شاي غيلجيوس ألكسندر عليه وتتويجه بجائزة أفضل هداف في المباراة الملحمية بتسجيله 31 نقطة.

وأظهر دونسيتش مهارات غير عادية في التلاعب بدفاعات كندا للوصول إلى السلة، وسجل 26 نقطة منها 4 ثلاثيات من 6 محاولات وهو أفضل معدل له في البطولة، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة