الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

أكثر من دستة أهداف.. العراق يلتهم ماكاو في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً

أمطر المنتخب العراقي شباك نظيره ماكاو بنتيجة (13-0)، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر، في الجولة الأولى من مجموعات تصفيات كأس آسيا 2023، والمقامة على الأراضي الكويتية، والتي تضم الكويت وتيمور الشرقية.

سجل أهداف العراق، حسين عبدالله لاوند (10 و59 من ضربة جزاء) الكساندر مؤيد (14 و45+7) وعلي جاسم (27 و45) ورضا فاضل (38 و46 و57) وبلند ازاد (43) وزيد تحسين (63) والبديل ذو الفقار يونس (65) والبديل منتظر عبد الأمير (86).

ويعتبر منتخب العراق بطل النسخة الأولى ببطولة كأس آسيا تحت 23 سنة عام 2013، كما يُعد أحد منتخبين لم يخسرا مطلقاً في خمس نسخ من التصفيات الى جانب منتخب كوريا الجنوبية.

وخاض منتخب العراق الأولمبي تحت قيادة المدرب (راضي شنيشل) عشر مباريات ودية قبل خوض التصفيات الآسيوية، فاز خلالها على فيتنام وعُمان مرتين والأمارات واليمن، وخسر أمام كوريا الجنوبية، وعُمان، وتعادل مع الأردن وإيران والسودان.

مباراة العراق وماكاو في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة
مباراة العراق وماكاو في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة

نظام التصفيات

وتقام مباريات التصفيات من خلال ثلاث جولات في الفترة من 6 إلى 12 سبتمبر الجاري، مقسمة على 11 مجموعة، من ضمنها تسع مجموعات تضم أربعة منتخبات، ومجموعتين تتصمنان ثلاثة منتخبات، حيث تقام المنافسة بنظام التجمع في دوري مجزأ من مرحلة واحدة.

ومن المقرر أن يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً لكونه يمثل الدولة المضيفة، وذلك في نهائيات النسخة السادسة من البطولة القارية، والمقرر إقامة منافساتها خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو 2024.

العراق 13-0 ماكادو

تصفيات كأس آسيا تحت 23 – المجموعة F (الجولة 1)

ملعب نادي الكويت

انتهت

تشكيلة منتخب العراق الأولمبي اليوم

حارس المرمى: كميل سعدي.

خط الدفاع: مصطفى سعدون – يوسف الإمام – زيد تحسين – كرار سعد.

خط الوسط: الكسندر أوراها – كرار محمد – علي جاسم – رضا فاضل – بلند ازاد.

خط الهجوم: حسين اللاوندي.

مقالات ذات صلة