أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. كندا تقهر سلوفينيا وتُكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي

أطاح منتخب كندا بنظيره منتخب سلوفينيا من ربع نهائي كأس العالم لكرة السلة 2023 بعد الفوز عليه بنتيجة 100-89، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 6 سبتمبر.

وأكمل المنتخب الكندي عقد المتأهلين إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة السلة ليواجه منتخب صربيا يوم 8 سبتمبر، في حين يلتقي في المباراة الثانية منتخب أمريكا مع ألمانيا في نفس اليوم، وستلعب سلوفينيا مباراة تحديد المراكز من 5 لـ8 بمواجهة ليتوانيا يوم 7 سبتمبر.

وأقيمت مباراة سلوفينيا وكندا في صالة مول أوف آسيا أرينا بمدينة باساي في الفلبين، وبدأت عند الساعة 15:30 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 16:30 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش GMT.

وشهد المواجهة ندية كبيرة من الجانبين وانتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل 50-50 كأحد أفضل الأشواط في تاريخ البطولة، حيث حسمت كندا أول ربع بـ26 نقطة مقابل 24، بينما تفوقت سلوفينيا في الربع الثاني بنفس النتيجة.

ودخل المنتخب الكندي الربع الثالث في الشوط الثاني وهو يعي بأنه الأهم في المباراة، وحسمه بفارق 9 نقاط بنتيجة 30-21 مع تألق غير عادي للاعب آر جيه باريت بتسجيله 13 نقطة لكندا.

ولم تتمكن سلوفينيا من العودة خلال الربع الرابع والأخير وخسرته ايضًا بنتيجة 18-20، ويرجع ذلك إلى الأداء الدفاعي المميز من كندا منذ بداية الشوط الثاني.

شاي يتفوق على دونسيتش

شهدت المباراة مواجهة من نوع خاص بين نجوم دوري الـNBA “لوكا دونسيتش” الذي سجل مع سلوفينيا 132 نقطة -الأكثر تسجيلًا في البطولة-، ونظيره شاي غيلجيوس ألكسندر مع كندا حيث سجل 119 نقطة.

وتألق شاي غيلجيوس ألكسندر في مباراة كندا ضد سلوفينينا وأمتع الجمهور بتسجيله 31 نقطة كأكثر هداف في المواجهة متفوقًا على لوكا دونسيتش الذي سجل 26 نقطة.

وسجل شاي غيلجيوس ألكسندر أكثر من 30 نقطة للمباراة الثانية تواليًا في كأس العالم، حيث كان لديه 30 نقطة ضد إسبانيا في آخر مباراة بالدور الرئيسي.

بث مباشر.. قمة مرتقبة بين سلوفينيا وكندا في ربع نهائي كأس العالم لكرة السلة
لوكا دونسيتش في مواجهة شاي غيلجيوس ألكسندر – سلوفينيا ضد كندا

مشوار كندا وسلوفينيا

قطع منتخب كندا تذكرة العبور إلى دور ربع نهائي كأس العالم لأول مرة منذ عام 1994 كوصيف للمجموعة الرابعة خلف لاتفيا المتصدر وذلك بعد الفوز على حامل اللقب منتخب إسبانيا في الجولة الثانية والأخيرة من الدور الثاني الرئيسي.

وبعدما ضمن المنتخب الكندي المشاركة في الأولمبياد بعد 23 عامًا من الغياب، سيسعى بقيادة نجمه شاي غيلجيوس ألكسندر إلى الإطاحة بمنتخب سلوفينيا ومواصلة رحلته نحو تحقيق اللقب العالمي الأول في تاريخه.

وصعد منتخب سلوفينيا بقيادة نجمه لوكا دونسيتش إلى ربع النهائي للمرة الثالثة تواليًا بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف منتخب ألمانيا المتصدر، متفوقه على أستراليا.

كندا تحقق فوزها الأول على سلوفينيا

حقق المنتخب الكندي فوزه التاريخي الأول على سلوفينيا، حيث تقابلا في مباراتين سابقتين، كان الانتصار فيهما حليف منتخب سلوفينيا في المواجهة الاولى عام 2008 في التصفيات الأولمبية بنتيجة (86-70)، وفي مباراة دولية ودية بنتيجة (86-71) عام 2010.

سلوفينيا 89-100 كندا

صالة مول أوف آسيا أرينا – مدينة باساي – الفلبين

كأس العالم لكرة السلة 2023 – ربع النهائي

انتهت

مقالات ذات صلة