الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

أنس جابر: فعلت شيء “غير جيد” لهزيمة بوزكوفا.. لكنني كنت مُضطرة

اعترفت لاعبة التنس التونسية، أنس جابر، بحقيقة اضطرارها لاستغلال الإصابة الطفيفة التي تعرضت لها خصمتها التشيكية ماري بوزكوفا، خلال المجموعة الثانية من مباراة الدور الثالث ببطولة أميركا المفتوحة، التي أقيمت صباح اليوم الأحد 3 سبتمبر، من أجل تحقيق الفوز والمرور إلى الدور ثمن النهائي.

وتأخرت أنس جابر في نتيجة المباراة بخسارة المجموعة الأولى 7-5، ثم التأخر بنتيجة 6-5 في المجموعة الثانية التي حسمتها لصالحها بعد شوط كسر التعادل، لتنقل المباراة لمجموعة ثالثة فازت بها بنتيجة 6-3.

وقالت أنس جابر بعد انتهاء المباراة على ملعب أرثر أش في نيويورك “كانت مقابلة صعبة للغاية أمام ماري بوزكوفا، سواء عليّ أو عليها، كلانا لعب بشكل جيد حقاً”.

واصلت معبرة عن اعجابها بمستوى المصنفة 31 عالمياً “يا لها من لاعبة رائعة، قمت بعدد كبير من الضربات السريعة، لكنها كانت تركض في كل مرة وتلحق بكل ضربة أقوم بها”.

وكشفت أنس جابر “لقد رأيتها تكافح قليلاً بسبب إصابة في ساقها، من الصعب دائماً أن تلعب أمام أحد مصاب، حاولت أن أجعلها تتحرك بقدر المستطاع بتوجيه كرات في أماكن صعبة لها، أعلم أن هذا ليس بالأمر الجيد، لكنني كنت أحاول الفوز بالمباراة هنا، أنا احترمها كثيراً بكل تأكيد”.

وشهدت المجموعة الثانية من المباراة، أثناء تقدم أنس جابر 4-2 في الأشواط، طلب بوزكوفا للحصول على 3 دقائق كاستراحة لتلقي العلاج، وبعد عودتها تمكنت من تعديل النتيجة والتقدم في الأشواط 6-5، غير أن تحاملها على نفسها أدى إلى انهيارها من الناحية البدنية فيما بعد، لتخسر اللقاء في المجموعة الثالثة دون مقاومة كبيرة.

وبلغت أنس جابر، المصنفة رقم 5 على العالم، إلى الدور الثالث من بطولة أميركا المفتوحة 2023 بعد فوز شاق كانت حققته في الدور الثاني على اللاعب التشيكية الأخرى ليندا نوسكوفا بنتيجة 2-1، واستغرقت المباراة ساعتين و12 دقيقة.

بث مباشر.. أنس جابر في اختبار صعب أمام ماري بوزكوفا ببطولة أميركا المفتوحة

وعادت وصيفة ويمبلدون 2022 و2023 لتُجاهد في الدور الثالث لبلوغ ثمن النهائي، بتحقيق الفوز بنتيجة 2-1 على ماري بوزكوفا في زمن ساعتين و50 دقيقة، وهي واحدة من أطول مباريات السيدات خلال الأدوار الأولى من النسخة الحالية للبطولة.

وترشحت أنس جابر بعد فوزها على ماري بوزكوفا لمواجهة نجمة التنس الصينية “تشينوين تشنغ” المصنفة رقم 23 على العالم في الدور الرابع من البطولة (ثمن النهائي).

وكانت تشينوين تشنغ نجحت في الفوز على الإيطالية لوسيا برونزيتي، المصنفة رقم 76، في الدور الثالث بنتيجة 2-1.

ماذا حدث في آخر مواجهة بين أنس جابر وبوزكوفا؟

سبق لأنس جابر مواجهة ماري بوزكوفا في مباراة الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون 2022 في العاصمة الإنجليزية لندن، يوم 5 يوليو، وانتهت بفوز سهل للنجمة التونسية بنتيجة 1/2 رغم البداية غير الموفقة للمجموعة، لتترشح لأول مرة في التاريخ إلى نصف نهائي البطولة.

باك هاند أنس جابر

استغرقت تلك المباراة زمن ساعة و49 دقيقة، بواقع 42 دقيقة للمجموعة الأولى التي شهدت تفوق بوزكوفا بنتيجة 6-3، و33 دقيقة في المجموعة الثانية التي فازت بها أنس جابر 6-1، وتكررت نفس النتيجة في المجموعة الثالثة لصالح أنس في 34 دقيقة.

أنس جابر 2-1 ماري بوزكوفا

المجموعة الأولى: 5-7 (بوزكوفا) – استغرقت ساعة ودقيقتين.

المجموعة الثانية: 7-6 (أنس جابر – بعد شوط كسر التعادل 7-5) – استغرقت ساعة و5 دقائق.

المجموعة الثالثة: 6-3 (أنس جابر) – استغرقت 43 دقيقة.

ملعب أرثر أش ستاديوم – نيويورك

الدور الثالث من بطولة US open الأميركية – أرض صلبة

انتهت

  • تقرر تأجيل المباراة لمدة 25 دقيقة بسبب تأخر انتهاء المباراة التي تسبق مباراة أنس جابر وبوزكوفا.
  • خروج ماري بوزكوفا خلال المجموعة الثانية لمدة 3 دقائق لتلقي العلاج من إصابة طفيفة (النتيجة تقدم أنس جابر 5-2).

مقالات ذات صلة