الأخبار الرياضيةالمحترفين العرب

بعد مجهود بدني خرافي.. أُنس جابر تنتصر على بوزكوفا وتبلغ ثمن نهائي أمريكا المفتوحة

بلغت وزيرة السعادة التونسية أُنس جابر الدور ثمن النهائي من بطولة US open بفوزها الصعب على التشيكية ماري بوزكوفا بمجموعتين لمجموعة، 7-5 و6-7 و3-6، في مباراة استغرقت حوالي ثلاث ساعات على ملعب آرثر أش في مدينة نيويورك صباح اليوم الأحد 3 سبتمبر.

خسرت النجمة التونسية أنس جابر المجموعة الأولى من مباراة الدور الثالث ببطولة أميركا المفتوحة أمام التشيكية ماري بوزكوفا بنتيجة 5-7 في زمن ساعة ودقيقتين.

وكادت أنس جابر تودع البطولة بخسارة المجموعة الثانية والمباراة، رغم تقدمها في 4-2، حيث سمحت لمنافستها بالعودة إلى أجواء اللقاء بارتكاب جُملة من الأخطاء الفردية أدت للتعادل 5-5 ثم تقدم بوزكوفا 6-5 والاقتراب من حسم المجموعة، بعد أن تعافت بوزكوفا من الإصابة، إذ طلبت استراحة لمدة 3 دقائق لتلقي العلاج والنتيجة كانت تشير لتقدم أنس (4-2).

لكن وصيفة ويمبلدون 2022 و2023، وبطولة أميركا المفتوحة 2022، استجمعت قواها الذهنية والعضلية في الردهات الأخيرة من المجموعة لتعدل النتيجة 6-6، ثم تتمكن من الفوز بشوط كسر التعادل بنتيجة 7-5، والذي كانت متأخرة في بدايته بنتيجة 3-0، لتفوز بالمجموعة بنتيجة 7-6.

في المجموعة الثالثة، تراجع مردود ماري بوزكوفا بعد مجهود بدني خرافي منها، لتتقدم أنس جابر في النتيجة 5-2.

وفوتت أنس جابر فرصة جديدة لإنهاء المقابلة لصالحها بكم غريب من الأخطاء على الشبكة، ما ساعد بوزكوفا على العودة والفوز بشوط ثالث.

وتسبب الانهيار الجسدي لبوزكوفا بفعل الإصابة التي تعرضت لها خلال المجموعة الثانية، في حسم أنس جابر للشوط التاسع من المجموعة الثالثة لصالحها بعد التقدم 40-15، لتفوز أخيراً بنتيجة 6-3 وتبلغ الدور ثمن النهائي.

بوزكوفا تفشل في رد الاعتبار من أنس

سعت بوزكوفا لرد اعتبارها من أنس جابر حيث سبق للنجمة التونسية الفوز عليها في مباراة الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون 2022 في العاصمة الإنجليزية لندن، يوم 5 يوليو.

استعداد وترقب من التونسية أنس جابر نجمة كرة المضرب العالمية

انتهى آخر لقاء بينهما بفوز سهل للنجمة التونسية بنتيجة 1/2 رغم البداية غير الموفقة للمجموعة، لتترشح لأول مرة في التاريخ إلى نصف نهائي البطولة.

استغرقت تلك المباراة زمن ساعة و49 دقيقة، بواقع 42 دقيقة للمجموعة الأولى التي شهدت تفوق بوزكوفا بنتيجة 6-3، و33 دقيقة في المجموعة الثانية التي فازت بها أنس جابر 6-1، وتكررت نفس النتيجة في المجموعة الثالثة لصالح أنس في 34 دقيقة.

المباراة القادمة لأنس جابر؟

تأهلت أنس جابر لمواجهة نجمة التنس الصينية “تشينوين تشنغ” المصنفة رقم 23 على العالم في الدور الرابع من البطولة (ثمن النهائي)، حيث نجحت تشينوين تشنغ في الفوز على الإيطالية لوسيا برونزيتي، المصنفة رقم 76، في الدور الثالث بنتيجة 2-1.

كانت أنس جابر، المصنفة رقم 5 على العالم، بلغت الدور الثالث من بطولة أميركا المفتوحة 2023 بعد فوز قيصري حققته على اللاعبة التشيكية الأخرى ليندا نوسكوفا بنتيجة 2-1، واستغرقت المباراة ساعتين و12 دقيقة.

أما نجمة التنس التشيكية ماري بوزكوفا، المصنفة 31 عالمياً، فقد ترشحت إلى هذه المرحلة بعد فوزها الهين أمام اللاعبة الكرواتية “بيترا مارتيتش” بمجموعتين دون رد على ملعب USTA بيلي جين كينغ NTC في مدينة نيويورك، في زمن ساعة و19 دقيقة.

أنس جابر 2-1 ماري بوزكوفا

المجموعة الأولى: 5-7 (بوزكوفا) – استغرقت ساعة ودقيقتين.

المجموعة الثانية: 7-6 (أنس جابر – بعد شوط كسر التعادل 7-5) – استغرقت ساعة و5 دقائق.

المجموعة الثالثة: 6-3 (أنس) – استغرقت 43 دقيقة.

ملعب أرثر أش ستاديوم – نيويورك

الدور الثالث من بطولة US open الأميركية – أرض صلبة

انتهت

  • تقرر تأجيل المباراة لمدة 25 دقيقة بسبب تأخر انتهاء المباراة التي تسبق مباراة أنس جابر وبوزكوفا.
  • خروج ماري بوزكوفا خلال المجموعة الثانية لمدة 3 دقائق لتلقي العلاج من إصابة طفيفة (النتيجة تقدم أنس جابر 5-2).

مقالات ذات صلة