الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

أنس جابر تهزم نوسكوفا بصعوبة في قمة الدور الثاني من بطولة أميركا المفتوحة

حسمت النجمة التونسية أنس جابر نتيجة مباراة الدور الثاني من بطولة أميركا المفتوحة (us open) لصالحها، بالفوز على التشيكية ليندا نوسكوفا 2-1 في ساعة مبكرة من صباح الجمعة ضمن مباريات اليوم بالمرحلة الثانية من بطولة أميركا المفتوحة.

تقدمت أنس جابر في نتيجة المباراة بسبعة أشواط مقابل ستة لتنهي المجموعة الأولى لصالحها بعد شوط كسر التعادل الذي انتهى لها بنتيجة 9-6.

وفي المجموعة الثانية تحسن مردود اللاعبة التشيكية نوسكوفا، المصنفة رقم 41 عالمياً، واستطاعت الفوز بها بنتيجة 6-4 في زمن 38 دقيقة فقط، علماً بأن المجموعة الاولى انتهت بعد 58 دقيقة لعب.

وبعد انتقال المباراة الى مجموعة ثالثة في هذه المواجهة المحتدمة بين اللاعبتين، أظهرت أنس جابر لياقة بدنية عالية وتركيز رفيع المستوى تفوقت به على نوسكوفا، لتتقدم في الأشواط 5-3 بعد مرور 35 دقيقة، بعد كسر التعادل 3-3.

وشعرت نوسكوفا بصعوبة موقفها في المباراة وتسلل اليها اليأس خلال الثلاث أشواط التالية، لتنتهي المجموعة لصالح أنس جابر 6-3 في غضون 38 دقيقة.

هكذا انتهت مباراة أنس جابر ونوسكوفا في زمن ساعتين و12 دقيقة، لتبلغ النجمة التونسية المتألقة مرحلة الدور الثالث بصعوبة!

وترشحت أنس جابر لملاقاة التشيكية الاخرى ماري بوزكوفا، المصنفة 31 عالمياً، في الدور الثالث من البطولة، بعدما فازت بوزكوفا على الكرواتية بيترا مارتيتش، المصنفة 37 على العالم، بمجموعتين دون رد في مباراة الدور الثاني.

أنس جابر ورد الاعتبار

بحثت أنس جابر منذ بداية المباراة عن رد اعتبارها امام الشابة ليندا نوسكوفا التي حققت أول ثلاثة انتصارات في مسيرتها المهنية في عام 2023، واحدة منها جاءت ضد التونسية المصنفة الثانية عالميًا آنذاك، 6-3، 1-6، 6-3، في بطولة أديلايد، وأنقذت 10 من 12 نقطة لكسر الإرسال.

كانت اللاعبة التونسية المصنفة حاليًا 5 عالمياً بعد خسارتها نهائي بطولة ويمبلدون، محظوظة لتنجو من التحدي الملهم أمام الكولومبية كاميلا أوسوريو في الدور الأول بمجموعتين متتاليتين، حيث كان عليها أن ترسل لتظل في المجموعة الأولى، ثم اضطرت إلى الشوط الفاصل في المجموعة الثانية، لتفوز في النهاية بنتيجة 7-5، 7-6، في ساعتين. ليكون أول فوز لها بالمجموعة المتتالية منذ ما يقرب من 50 يومًا.

وسبق ووصلت للاعبة أنس جابر إلى الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة أربع مرات على التوالي ووصلت إلى النهائي في عام 2022، لكنها خسرت اللقب أمام إيجا سوياتيك، وفي الواقع حصلت مؤخرًا على مركز الوصيف مرة أخرى في ويمبلدون أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

أما ليندا نوسكوفا فقد انتزعت فوزها الأول في مسيرتها المهنية ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، والثاني لها في جميع التخصصات، وعلى النقيض من خسارتها أمام ماري بوزكوفا قبل عام، كسرت اللاعبة البالغة من العمر 18 عامًا إرسالها ست مرات يوم الثلاثاء لتحقق فوزًا ساحقًا 6-2 و6-1 على ماديسون برينجل في الدور الأول.

بدأت اللاعبة التشيكية الموسم بنهائي بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات 500 في أديليد كمؤهلة، وتحسنت على هذه الأرضية مع وصولها إلى ربع النهائي مؤخرًا في وارسو، والنهائي في براغ والجولة الثالثة في سينسيناتي، وتبحث التشيكية عن أول دور ثالث لها في البطولات الأربع الكبرى بعد محاولتها دون جدوى القيام بذلك في باريس.

تنس.. أنس جابر تعبر الدور الأول من أميركا المفتوحة، والجماهير تحتفل بعيد ميلادها الـ29

أنس جابر 2-1 ليندا نوسكوفا

 2023 us open – الدور 2

ملعب المدرج – نيويورك

المجموعة الاولى: 6-7 لصالح أنس جابر (حسمت بشوط كسر التعادل 9-7) 

المجموعة الثانية: 6-4 لصالح نوسكوفا

المجموعة الثالثة: 6-3 لصالح أني جابر

انتهت

مقالات ذات صلة