الأخبار الرياضيةالمحترفين العرب

الاعياء يهزم أنس جابر ويُطيح بها خارج بطولة أميركا المفتوحة 2023

خسرت نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة 5 على العالم أمام اللاعبة الصينية الواعدة تشينوين تشينغ المصنفة 23 عالمياً، صباح اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، بمجموعتين دون رد في الدور الرابع (ثمن النهائي) ببطولة أمريكا المفتوحة (US OPEN).

وكافحت أنس جابر من أجل التواجد في المراحل المتقدمة من بطولة أميركا المفتوحة حيث أصيبت بالأنفلونزا والاعياء قبل مواجهة الكولومبية كاميلا أوسوريو في الدور الأول، لتفوز بصعوبة كبيرة بنتيجة (7-5، 7-6).

واستمرت معاناة أنس جابر البدنية وضعف تركيزها أمام التشيكية ليندا نوسكوفا البالغة من العمر 18 عامًا في الدور الثاني، وأضطرت لقلب الطاولة عليها بعد خسارة المجموعة الأولى بنتيجة 7-6.

وعادت لتعاني في الدور الثالث أمام التشيكية الأخرى، ماري بوزكوفا، المصنفة 31 عالمياً، بالخسارة في المجموعة الأولى بنتيجة 5-7، ثم الفوز بصعوبة في المجموعتين الثانية والثانية 7-6 و 6-3.

وكان من المنتظر خروج أنس جابر من البطولة في الدور الرابع أمام عنفوان الشابة الصينية تشينوين تشينغ، نظراً لاستهلاكها كل طاقتها أم بوزكوفا وصعودها من خلال إصابة خصمتها، ولعدم قدرتها على تقديم مستواها المعهود سواء اليوم أو في جميع المباريات التي لعبتها بهذه البطولة.

وعاشت أنس عامًا مليئًا بالتحديات، حيث تمكنت من الفوز بأربع مباريات فقط في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة، ويرجع ذلك لغيابها عن شهر فبراير بسبب إصابة في الركبة.

نجاحات أنس جابر تتحطم على “عُقدة” تشينغ

نجحت التونسية في الوصول إلى ربع نهائي رولان جاروس 2023 ثم حصلت على المركز الثاني في ويمبلدون بعد شهر واحد فقط، لكنها لم تستطع تكرار نفس الإنجاز في بطولة أميركا المفتوحة بالخروج أمام تشينغ في دور ثمن النهائي (الـ 16).

بطلة ويمبلدون 2023 مارسيتا فوندروسوفا ووصيفها انس جابر
بطلة ويمبلدون 2023 مارسيتا فوندروسوفا ووصيفها انس جابر

وشاركت اللاعبة الصينية البالغة من العمر 20 عامًا في ست مباريات في ربع النهائي منذ أن بدأت الجولة في بداية عام 2022، بما في ذلك مباراتين في بطولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات 1000 (تورنتو وروما)، في هذا الموسم، فازت بأربع مباريات متتالية مرة واحدة فقط، مما أدى إلى لقبها الأول في اتحاد لاعبات التنس المحترفات على ملاعب باليرمو الترابية.

وسبق للصينية تشينوين تشينغ الفوز على أنس جابر، حيث ألتقى الثنائي في الجولة الثانية من تورونتو قبل عام وفازت اللاعبة الأصغر سنا بنتيجة 6-1 و2-1.

اللاعبة الصينية - تشينوين تشينغ
اللاعبة الصينية – تشينوين تشينغ

أنس جابر 0-2 تشينوين تشينغ

بطولة أمريكا المفتوحة 2023 – ثمن النهائي

ملعب لويس أرمسترونج – نيويورك

المجموعة الأولى: أنس جابر 2-6 تشينوين تشينغ (أستمرت 36 دقيقة)

المجموعة الثانية: أنس جابر 4-6 تشينوين تشينغ ( أستمرت 48 دقيقة)

انتهت

مقالات ذات صلة