الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

دجوكوفيتش يشق قميصه بعد فوزه بأطول نهائي في تاريخ بطولة سينسيناتي الأمريكية

دخل أسطورة كرة المضرب، نوفاك دجوكوفيتش، تاريخ بطولة سينسيناتي الأمريكية، بعد تحقيقه للفوز على الإسباني كارلوس ألكاراز في أطول مباراة نهائية منذ تأسيس النظام الجديد لبطولة الماسترز الدولية للتنس عام 1969، والتي جرت أطوارها حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 21 أغسطس.

تفوق اللاعب الصربي على نظيره الإسباني بمجموعتين لمجموعة في زمن قياسي وصل لـ 3 ساعات و50 دقيقة، بواقع ساعة ودقيقة واحدة للمجموعة الأولى، وساعة و10 دقائق للمجموعة الثانية، وساعة 39 دقيقة للمجموعة الثالثة.

انتهت المجموعة الأولى في المباراة لصالح كارلوس ألكاراز بنتيجة 5/7، وكادت المجموعة الثانية تنتهي لصالح ألكاراز ويُكرر تفوقه على نوفاك دجوكوفيتش في أقل من شهرين، بعدما هزمه في نهائي ويمبلدون الذي امتد لأكثر من 5 ساعات كأحد أطول النهائيات في التاريخ.

لكن نوفاك دجوكوفيتش انتفض محققاً التعادل ومن ثم الفوز بالمجموعة الثانية بنتيجة 7/6، لتتحول المباراة إلى مجموعة فاصلة دانت فيها السيطرة لنوفاك الذي اقترب من حسمها بعد التقدم في الأشواط 5-3، غير أن ألكاراز عدل النتيجة ليمتد اللقاء إلى أشواط إضافية شهد التعادل 6/6 ليفوز نوفاك بشوط كسر التعادل بـ 7 نقاط مقابل 4.

واحتفل نوفاك دجوكوفيتش بطريقة هستيرية بعد التتويج الثالث له في مسيرته بهذه البطولة، حيث قام بشق قميصه، في إشارة منه إلى أي مدى كانت المواجهة صعبة عليه من الناحية النفسية بعد أن خسر أمام ألكاراز نهائي ويمبلدون.

احتفال نوفاك دجوكوفيتش بالتعادل 1-1 مع ألكاراز في نهائي سينتيناتي 2023
احتفال نوفاك دجوكوفيتش بالتعادل 1-1 مع ألكاراز في نهائي سينتيناتي 2023

مواجهة مكررة بين ألكاراز ونوفاك

تجدد اللقاء بين المصنف الأول عالميًا كارلوس ألكاراز (20 عامًا) ونظيره المخضرم المصنف الثاني نوفاك دجوكوفيتش (36 عامًا)، بعدما التقيا آخر مرة في مباراة نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية منتصف شهر يوليو 2023 والتي شهدت تفوق ألكاراز ليتوج للمرة الأولى في تاريخه.

أرقام واحصائيات مباراة نوفاك دجوكوفيتش وكارلوس ألكاراز في نهائي سينسيناتي
أرقام واحصائيات مباراة نوفاك دجوكوفيتش وكارلوس ألكاراز في نهائي سينسيناتي

وتاريخيًا فاز ألكاراز مرتين من أصل 3 مواجهات على ديوكوفيتش المتوج بـ 39 لقبًا للماسترز، وتعد مباراة اليوم هي الأولى بين النجمين على الأراضي الصلبة.

وتعد مباراة نهائي رولان غاروس بين اللاعبين من أبرز المواجهات حيث فاز ديوكوفيتش بسهولة حين عانى ألكاراز من تقلصات عضلية.

أما المباراة الثانية فكانت في نهائي ويمبلدون وانتقم النجم الإسباني لنفسه امام الصربي وفاز باللقب لأول مرة في تاريخه.

ملعب مباراة نوفاك دجوكوفيتش وكارلوس ألكاراز في نهائي سينسيناتي
ملعب مباراة نوفاك دجوكوفيتش وكارلوس ألكاراز في نهائي سينسيناتي

وتأهل ألكاراز إلى نهائي بطولة سينسيناتي هذا الموسم، بفوز صعب على البولندي صاحب الإرسالات الساحقة هوبرت هوركاتش، بمجموعتين لواحدة في ساعتين و18 دقيقة (نظام البطولة مجموعتين وفي حال التعادل يتم اللجوء لمجموعة ثالثة فاصلة).

من جانبه صعد نوفاك دجوكوفيتش عن طريق الفوز على الألماني ألكسندر زفيريف بمجموعتين دون رد في الدور نصف النهائي، في زمن ساعتين و6 دقائق.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة