الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

نوفاك دجوكوفيتش يرد اعتباره من الكاراز ويهزمه في نهائي بطولة سينسيناتي 2023

رد نجم التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش اعتباره من الإسباني كارلوس ألكاراز بهزيمته في نهائي بطولة سينسيناتي الأميركية للتنس على الأراضي الصلبة، نسخة 2023، في مباراة ماراثونية انتهت صباح اليوم الاثنين بعدما استمرت لـنحو ثلاث ساعات و50 دقيقة كأطول لقاء في تاريخ البطولة على الإطلاق.

فاز ألكاراز بالمجموعة الأولى، ورد جوكوفيتش بالفوز في المجموعة الثانية بصعوبة، لتتحول المباراة إلى مجموعة ثالثة فاصلة.

ولم يستسلم كارلوس ألكاراز بعد التأخر في المجموعة الأخيرة بـ 5 أشواط مقابل 3، واستطاع التعادل 5/5 ليجبر خصمه على خوض أشواط إضافية شهدت التعادل مُجدداً بـ 6/6، قبل أن يحسمها نوفاك لصالحه في الشوط الأخير بـ 7 نقاط مقابل 4.

وخسر نوفاك دجوكوفيتش المجموعة الأولى بـ 5/7 في غضون ساعة ودقيقة واحدة، واستمر تفوق كارلوس ألكاراز على النجم الصربي في بداية المجموعة الثانية والتي كاد يُنهيها بسهولة وسط عصبية نوفاك، إلا أن تراجع مخزونه اللياقي خلال النصف ساعة الأخيرة حال دون ذلك.

وتسببت استفاقة نوفاك في قلب اللقاء خلال المجموعة الثانية ليحقق التعادل 6/6 وينقلها إلى شوط فاصل فاز خلال بـ 9 نقاط مقابل 7، ليُنهي المجموعة الثانية لصالحه بـ 7/6 في زمن ساعة و10 دقائق، ليتم الاحتكام بعدها إلى مجموعة ثالثة فاصلة.

نوفاك يُسدّد الضربة القاضية ويفوز بالنهائي

لاحت أمام نوفاك دجوكوفيتش فرصة لإنهاء المباراة أثناء تقدمه في الأشواط 5-3 خلال المجموعة الفاصلة، لكن ألكاراز رفض الاستسلام حتى بعد وصول المجموعة لـ نقطة المباراة لصالح نوفاك.

وتمكن الإسباني من الفوز بشوطين متتاليين ليعدل الكفة 5-5 لتمتد المجموعة الفاصلة لشوط سادس وسابع.

وخلال الأشواط الفاصلة تقدم النجم الإسباني حامل لقب ويمبلدون 5/6، ليصل إلى شوط فاصل أخير، إلا أن خبرة نوفاك لعبت دوراً هاماً في التعادل 6/6 ومن ثم الفوز 7/6 في شوط كسر التعادل ب7 نقاط مقابل 4.

وكانت نقطة الفوز بالمباراة بضربة قاضية من نوفاك دجوكوفيتش، لم يستطع التعامل معها ألكاراز وسط خيبة أمل مدربه خوان كارلوس فيريرو.

تاريخ مواجهات كارلوس ألكاراز ضد نوفاك دجوكوفيتش

تجدد اللقاء بين المصنف الأول عالميًا كارلوس ألكاراز (20 عامًا) ونظيره المخضرم المصنف الثاني نوفاك دجوكوفيتش (36 عامًا)، بعدما التقيا آخر مرة في مباراة نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية منتصف شهر يوليو 2023 والتي شهدت تفوق ألكاراز ليتوج للمرة الأولى في تاريخه.

نوفاك دجوكوفيتش وكارلوس ألكاراز في نهائي بطولة ويمبلدون 2023

وتاريخيًا فاز ألكاراز مرتين من أصل 3 مواجهات على ديوكوفيتش المتوج بـ 39 لقبًا للماسترز، وتعد مباراة اليوم هي الأولى بين النجمين على الأراضي الصلبة.

وتعد مباراة نهائي رولان غاروس بين اللاعبين من أبرز المواجهات حيث فاز ديوكوفيتش بسهولة حين عانى ألكاراز من تقلصات عضلية.

أما المباراة الثانية فكانت في نهائي ويمبلدون وانتقم النجم الإسباني لنفسه امام الصربي وفاز باللقب لأول مرة في تاريخه.

وتأهل ألكاراز إلى نهائي بطولة سينسيناتي هذا الموسم، بفوز صعب على البولندي صاحب الإرسالات الساحقة هوبرت هوركاتش، بمجموعتين لواحدة في ساعتين و18 دقيقة (نظام البطولة مجموعتين وفي حال التعادل يتم اللجوء لمجموعة ثالثة فاصلة).

من جانبه صعد نوفاك دجوكوفيتش عن طريق الفوز على الألماني ألكسندر زفيريف بمجموعتين دون رد في الدور نصف النهائي، في زمن ساعتين و6 دقائق.

لمشاهدة بث مباشر نوفاك دجوكوفيتش وكارلوس ألكاراز في نهائي سينسيناتي اضغط هنا أو اضغط هنا.

نوفاك دجوكوفيتش 2-1 كارلوس ألكاراز

SINGLES: CINCINNATI (USA), HARD – FINAL

نهائي بطولة سينسيناتي الأميركية 2023 (أرض صلبة)

المجموعة الأولى: 5-7 لصالح ألكاراز (ساعة ودقيقة)

المجموعة الثانية: 7-6 لصالح نوفاك (ساعة و10 دقائق – بعد شوط كسر التعادل 9-7)

المجموعة الثالثة الفاصلة: 7-6 لصالح نوفاك (ساعة و39 دقيقة – بعد شوط كسر التعادل 7-4)

انتهت

مقالات ذات صلة