بث مباشربث مباشر

الفيصلي والوحدات يتواجهان في ذهاب كأس السوبر الاردني 2023

يستقبل ستاد عمان الدولي مباراة مرتقبة بين القطبين الوحدات والفيصلي في ذهاب كأس السوبر الاردني 2023، ضمن مباريات اليوم الجمعة 21 يوليو 2023.

وتعتبر النسخة الحالية هي الأولى من كأس السوبر الاردني التي تقام بالنظام الجديد من مباراتين “ذهابًا وإيابًا”، على ان تلعب مباراة الإياب يوم الجمعة ايضا الموافق 28 من نفس الشهر على نفس الملعب.

وتبدأ مباراة الفيصلي والوحدات اليوم في تمام الساعة الثامنة بتوقيت الاردن ومصر والسعودية، الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش، التاسعة بتوقيت أبو ظبي ومسقط.

ويبحث الفيصلي، بطل الدوري الاردني، إلى تعزيز رقمه القياسي والفوز بالسوبر للمرة الثامنة عشرة والأولى منذ عام 2019، بينما يسعى الوحدات، بطل مسابقة الكأس على حساب العقبة، عن تحقيق اللقب للمرة الخامسة عشرة والأولى منذ عام 2021.

بث مباشر الفيصلي والوحدات في ذهاب كأس السوبر الاردني 2023
كأس السوبر الاردني

الفيصلي ضد الوحدات

ويذاع لقاء الفيصلي والوحدات على القناة الاردنية الرياضية، كما يمكنكم متابعة تغطية حية لأحداث القمة على منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة.

كان الفيصلي بطل النسخة الاولى لكأس السوبر عام 1981 قد افتتح الموسم الحالي بتتويجه بلقب مسابقة درع الاتحاد التي شهدت مشاركة كافة أندية الدرجة الاولى وأقيمت وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث حقق الزعيم 10 انتصارات مقابل تعادل واحد.

ويقود الوحدات المدرب الصربي داركو نيستوروفيتش الذي تولى المهمة قبل مسابقة الدرع والذي قاد الفريق إلى التتويج بلقب بطولة القدس والكرامة الودية في فلسطين بعد التعادل مع الفيصلي 1-1 في مباراة لم تكتمل ضمن الدور نصف النهائي، قبل الفوز على جبل المكبر الفلسطيني 2-1 في المباراة النهائية.

يذكر ان الفريقان قد ألتقيا في بطولة السوبر 12 مرة، حقق كل منهما الفوز في 5 مباريات، مقابل انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي في مباراتين بنتيجة التعادل، علماً بأن آخر مواجهة بينهما تعود لعام 2015 والتي شهدت فوز الفيصلي بهدف دون مقابل سجله اللاعب ياسر الرواشدة المتواجد حالياً في صفوف شباب العقبة.

نتيجة الفيصلي والوحدات

فاز الوحدات على الفيصلي بهدفين مقابل هدف واحد، سجل الفيصلي اولاً عبر مهند خير الله السليمان في الدقيقة 19، وقلب الوحدات الطاولة في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر أنس احمد العوضات يوسف ابو جزر في الدقيقتين 67 و90+2 على الترتيب.

  • كأس السوبر الاردني 2023 – الذهاب
  • ستاد عمان الدولي
  • انتهت
  • تشكيلة الوحدات الاساسية اليوم : أحمد عبدالستار، فراس شلباية، طارق خطاب، عرفات الحاج، خالد كردغلي، إيتو، أحمد سمير، محمود شوكت، محمد عبدالمطلب، مهند أبو طه، هنري.
  • تشكيلة الفيصلي الاساسية اليوم : مهندي خليل، ناثان مافيلا، أنس بني ياسين، مهند خير الله، احسان حداد، نزار الرشدان، عبيدة السمارنة، يوسف أبو جلبوش، أحمد أبو شعيرة، أمين شلباية، رزق بني هاني.

مقالات ذات صلة