بث مباشربث مباشر

تنس.. نتيجة مباراة دجوكوفيتش وروبليف في ربع نهائي ويمبلدون 2023

واجه نجم التنس الصربي نوفاك جوكوفيتش، اختباراً صعباً في مباراة ربع نهائي بطولة ويمبلدون 2023، عندما اصطدم باللاعب الروسي الشهير أندري روبليف، المصنف السابع عالمياً، مساء اليوم الثلاثاء.

نجح نوفاك دجوكوفيتش في تحقيق الفوز بنتيجة 3 مجموعات مقابل مجموعة واحدة، مع الإشارة إلى أنه خسر المجموعة الأولى بنتيجة 6-4، إلا أنه استطاع العودة إلى أجواء اللقاء باكتساح خصمه في المجموعة الثانية بنتيجة 6-1.

وواصل دجوكوفيتش تألقه في هذه المباراة بتحقيق الفوز في المجموعة الثالثة بنتيجة 6-4، وتكرر نفس المشهد في المجموعة الرابعة التي حسمها في غضون 32 دقيقة فقط بـ 6 أشواط لـ 3.

بدأت مباراة نوفاك جوكوفيتش وأندري روبليف، في تمام الساعة 14:10 بتوقيت غرينيتش، 17:10 بتوقيت السعودية والقاهرة، ونقلت في بث مباشر على قناة بي إن سبورتس عصر اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023، على استاد سنتر كورت بالعاصمة الإنجليزية لندن.

خاض نوفاك جوكوفيتش 4 مباريات في طريقه نحو التواجد في مباراة اليوم بدور الـ 8، حيث بدأ الدورة باكتساح الأرجنتيني بيدرو كاشين، ثم هزم الأسترالي جوردان تومبسون، بنفس النتيجة 3-0.

وكرر فوزه بنتيجة 3-0 على السويسري ستان فافرينكا في دور الـ 32، قبل أن يواجه منافسة ملموسة من البولندي هوبرت هوركاتش في دور الـ 16، عندما انتصر عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة في لقاء امتد لـ 3 ساعات و10 دقائق، وشهد انتهاء أول مجموعتين لصالح نوفاك جوكوفيتش عن طريق شوط كسر التعادل.

مشاهدة مباراة جوكوفيتش وروبليف في ويمبلدون

على الجانب الآخر، تأهل أندري روبليف إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية بانتصارات صعبة بعض الشيء باستثناء فوزه على الأسترالي ماكس بورسيل في الدور الأول بنتيجة 3-0.

تنس | نتيجة مباراة نوفاك جوكوفيتش وميومير كيكمانوفيتش في الدور 3 ببطولة ويمبلدون 2022
نوفاك جوكوفيتش في ويمبلدون

واصطدم روبليف بمواطنه الروسي أصلان كاراتسيف في الدور الثاني وتفوق عليه بنتيجة 1/3، وكرر نفس النتيجة أمام البلجيكي ديفيد جوفين في دور الـ 32.

وفي دور الـ 16 عانى روبليف من أجل تحقيق الفوز نجم كرة المضرب الكازاخستاني ألكسندر بوبليك بنتيجة 2/3 في لقاء امتد لحوالي 3 ساعات ونصف.

وحسم بوبليك المجموعتان الثالثة والرابعة لصالحه عن طريق شوط كسر التعادل، لكن عودته لم تكتمل بخسارة المجموعة الحاسمة بنتيجة 6-4 في غضون 35 دقيقة.

تاريخ مواجهات نوفاك جوكوفيتش وروبليف

سبق لنوفاك دجوكوفيتش مواجهة روبليف في 4 مباريات سابقة بالفترة من 2021 إلى 2023، الأولى كانت في نهائي بطولة تورين، وفاز نوفاك 2-0، ورد روبليف الدين في نهائي بطولة بيلغراد في صربيا بنتيجة 2-1.

لاعب التنس الروسي أندري روبليف
لاعب التنس الروسي أندري روبليف

وتجدد لقاءهما في بطولة تورين عام 2022 وفاز نوفاك جوكوفيتش بمجموعتين دون رد.

وكان اللقاء الأهم بين اللاعبين في يناير 2023 ضمن مباريات ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، وانتصر نوفاك ديوكوفيتش بنتيجة 3-0 في لقاء امتد لمدة ساعتين و5 دقائق.

لمشاهدة مباراة جوكوفيتش وروبليف اضغط هنا

نتيجة مباراة نوفاك جوكوفيتش (3-1) أندري روبليف

تعرف على نتيجة مباراة الصربي نوفاك جوكوفيتش والروسي أندري روبليف في ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس نسخة عام 2023 التي أقيمت مساء يوم الثلاثاء 11 يوليو.

  • ملعب سنتر كورت – لندن.
  • بطولة ويمبلدون للتنس – دور الـ 8.
  • نتيجة المجموعة الأولى: فوز روبليف 6-4
  • نتيجة المجموعة الثانية: فوز جوكوفيتش 6-1
  • نتيجة المجموعة الثالثة: فوز جوكوفيتش 6-4
  • نتيجة المجموعة الرابعة: فوز جوكوفيتش 6-3
  • مدة المباراة: ساعتان و51 دقيقة.

مقالات ذات صلة