انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

مانشستر يونايتد يتوصل لاتفاق مع إنتر ميلان لضم أونانا

توصل مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى اتفاق مع إنتر ميلان الإيطالي لضم الحارس الكاميروني آندري أونانا في الميركاتو الصيفي 2023.

وقدم مانشستر يونايتد عرضًا إلى إنتر ميلان في وقت سابق للتعاقد مع أونانا مقابل 40 مليون يورو، ولكنه قوبل بالرفض، مع إقتحام النصر السعودي الصفقة.

وذكرت قنوات بي إن سبورتس أن النصر السعودي قدم عرضًا يفوق عرض مانشستر يونايتد للظفر بخدمات الحارس الدولي الكاميروني المعروض للبيع من جانب الإنتر مقابل 60 مليون يورو.

وقامت إدارة مانشستر يونايتد بتحسين العرض للاقتراب من مطالب الإنتر للموافقة على إتمام الصفقة، وقدمت 45 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كإضافات.

ويستهدف اليونايتد التعاقد مع الحارس أونانا ليحل مكان الإسباني ديفيد دي خيا، واختاره مدرب الفريق إيريك تين هاج دونًا عن بقية الترشيحات بسبب قدرته على المساعدة في بناء اللعب من الخلف.

وسبق لأونانا اللعب تحت قيادة تين هاج في صفوف أياكس أمستردام الهولندي، ونشأ اللاعب في أكاديمية صامويل إيتو في الكاميرون قبل الإنضمام إلى فريق الناشئين ببرشلونة عام 2010.

ولعب أونانا مع برشلونة تحت 19 سنة، وتعاقد معه أياكس في الميركاتو الشتوي 2015، واستمر مع الفريق حتى عام 2022 قبل أن يقرر عدم تجديد عقده وينضم إلى إنتر ميلان الإيطالي في صفقة انتقال حر.