انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

رسميًا.. تشاكا يرحل عن آرسنال وينضم إلى تشابي ألونسو في ليفركوزن

غادر اللاعب جرانيت تشاكا صفوف آرسنال الإنجليزي وانضم بشكلٍ رسمي إلى فريق باير ليفركوزن الألماني في الميركاتو الصيفي 2023.

وانضم لاعب الوسط الدولي السويسري إلى باير ليفركوزن مقابل 25 مليون يورو لصالح آرسنال، وبعقد يمتد لـ5 سنوات مقبلة حتى يونيو 2028.

وشكل مدرب باير ليفركوزن ولاعب ريال مدريد وليفربول وبايرن ميونخ السابق “تشابي ألونسو” عاملًا حاسمًا في قرار تشاكا بالموافقة على الانتقال من آرسنال إلى ليفركوزن.

ويمتلك اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا الخبرة في الدوري الألماني حيث سبق له اللعب هناك مع بوروسيا مونشنجلادباخ حين إنضم إليه قادمًا من صفوف بازل السويسري في 2012 قبل أن يضمه المدرب آرسين فينجر إلى آرسنال في 2016.

وخاض تشاكا مع آرسنال 297 مباراة في جميع المسابقات وحقق 4 ألقاب، كأس الدرع الخيرية مرتين، وكأس إنجلترا مرتين، وكان موسمه الأخير هو الأبرز له خلال مسيرته مع الجانرز تحت قيادة أرتيتا.

ونال تشاكا جائزة أفضل لاعب سويسري لأول مرة في مسيرته العام الماضي 2022، بعد مساهمته في احتلال آرسنال المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الانجليزي والعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وسيشارك تشاكا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل 2023/2024 مع باير ليفركوزن بعدما احتل المركز السادس في البوندسليجا الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة