انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

أغلى صفقة في تاريخه.. برينتفورد يتعاقد رسميًا مع مدافع ولفرهامبتون

تعاقد برينتفورد بشكلٍ رسمي مع المدافع الآيرلندي ناثان كولينز، اليوم الثلاثاء 4 يوليو، من ولفرهامبتون في الميركاتو الصيفي 2023 بصفقة قياسية هي الأغلى في تاريخه كلفت خزينته حوالي 23 مليون إسترليني.

واجتاز اللاعب الدولي لجمهورية آيرلندا الفحص الطبي ووقع على عقد مدته 6 سنوات، مع خيار التمديد لمدة عامين إضافيين، ليصبح ثالث صفقة لفريق برينتفورد في الصيف الحالي.

وكان الجناح الأيسر الإنجليزي كيني لويس بوتير أغلى لاعب في تاريخ برينتفورد بعد انضمامه الموسم الماضي من صفوف هال سيتي مقابل 19 مليون يورو، وخاص 10 مباريات فقط في البريميرليج وصنع هدفًا وحيداً.

وأبرم برينتفورد صفقتين قبل كولينز، حيث تعاقد مع ثنائي فريق فرايبورج الألماني، الحارس الهولندي مارك فليكن (30 عامًا) مقابل 13 مليون يورو، والمهاجم الألماني النيجيري كيفن شايد (21 عامًا) مقابل 25 مليون يورو.

وانضم ناثان كولينز إلى برينتفورد بعد موسم واحد فقط مع ولفرهامبتون وشارك معه في 31 مباراة بجميع المسابقات الموسم الماضي، منها 26 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومثل كولينز (22 عامًا) منتخب جمهورية أيرلندا في 14 مباراة وحصل مؤخرًا على لقب أفضل لاعب آيرلندي.

وقال المدير الفني لفريق برينتفورد توماس فرانك: “أنا سعيد للغاية لأننا تمكنا من التعاقد مع ناثان، إنه قلب دفاع موهوب للغاية ولا يزال صغيرًا”.

وبدأ ناثان كولينز مسيرته مع نادي تشيري أوتشرد الآيرلندي، قبل أن ينتقل إلى إنجلترا ويلتحق بصفوف فريق ستوك سيتي تحت 18 سنة في عام 2016، وتم تصعيده للفريق الأول في 2019، وانتقل إلى بيرنلي في 2021 مقابل 14 مليون يورو، ومنه إلى ولفرهامبتون في 2022 مقابل 24 مليون يورو.

مقالات ذات صلة