انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

بقيادة جيرارد.. الاتفاق السعودي يبحث التعاقد مع كوتينيو وموراتا في الميركاتو الصيفي 2023

يبحث الاتفاق السعودي بقيادة مدربه الإنجليزي ستيفن جيرارد التعاقد مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو والإسباني ألفارو موراتا في الميركاتو الصيفي 2023، لإعادة الفريق للمنافسة على الدوري السعودي من جديد.

واحتل الاتفاق المركز السابع في الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي دون أي أسماء بارزة في صفوفه، ووفقًا لصحيفة ديلي ميل فإن إدارة النواخذة تبحث إمكانية التوقيع مع ألفارو موراتا وفيليب كوتينيو بالإضافة إلى جيسي لينجارد.

موراتا مهاجم تشيلسي السابق، قدم موسمًا رائعًا مع أتلتيكو مدريد وأعاد اكتشاف نفسه من جديد بتسجيل 15 هدفًا في جميع المسابقات، وسيكون منفتحًا للعب في الدوري السعودي مع تبقي عام واحد فقط على نهاية عقده مع الأتلتي، وتم ربطه بالانتقال إلى الهلال ايضًا.

من جانبه خاض كوتينيو الذي جلبه جيرارد إلى أستون فيلا خلال فترة تدريبه، موسمًا مخيباً للآمال، حيث سجل مرة واحدة فقط في 22 مباراة، وعلى الرغم من أن امتداد عقده في فيلا بارك حتى عام 2026، إلا أن النادي سيكون على استعداد لبيعه إذا كان هناك اهتمام ملموس الجانب السعودي.

بينما يتوفر الإنجليزي جيسي لينجارد كوكيل حر بعد نهاية عقده مع نوتنجهام فورست مؤخرًا، ويتدرب حاليًا مع فريق إنتر ميامي الأمريكي، ويدرس جميع الخيارات لخطوته المقبلة ولا يستبعد الانتقال إلى السعودية.

وحقق الاتفاق السعودي لقب الدوري مرتين، الأولى كانت في موسم 1982 والثانية في 1986، وبلا شك سترفع التعاقدات الجديدة حال تمت -موراتا، كوتينيو، ولينجارد- الفريق إلى مستوى جديد والعودة للمنافسة على اللقب مع مدربه جيرارد الذي وقع على عقد لمدة موسمين مقابل 10 ملايين دولار.

مقالات ذات صلة