انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

رسميًا.. فياريال يخطف إلياس أخوماش من برشلونة

تعاقد فياريال مع اللاعب الشاب إلياس أخوماش بشكلٍ رسمي في الميركاتو الصيفي 2023، بعد نهاية عقده مع برشلونة.

وقرر الإسباني صاحب الأصول المغربية عدم تجديد عقده مع برشلونة، والرحيل مجانًا لينضم إلى فياريال في صفقة انتقال حر، وبعقد يمتد لـ4 مواسم مقبلة.

وكتب فريق الغواصات الصفراء في بيان رسمي: “توصل فياريال وإلياس أخوماش إلى اتفاق ينضم بموجبه اللاعب إلى نادينا، لمدة 4 مواسم”.

وسينضم الجناح البالغ من العمر 19 عامًا إلى صفوف فياريال عندما تنتهي مشاركته في بطولة أوروبا تحت 19 عامًا مع المنتخب الإسباني.

وخاض إلياس 23 مباراة هذا الموسم مع فريق شباب برشلونة في دوري الدرجة الأولى الإسباني، سجل فيها هدفًا واحدًا، وظهر الشاب الواعد مع الفريق الأول في موسم 2021/2022 بثلاث مشاركات؛ اثنان منهم في الليغا وواحدة في كأس الملك.

من هو إلياس أخوماش؟

بدأ إلياس أخوماش مسيرته في قطاع الناشئين ببرشلونة عام 2007، وتدرج في فرق الأعمار السنية المختلفة حتى وصل إلى الفريق الأول بعمر 17 عاما.

ويشغل أخوماش مركز الجناح الأيمن، وكان يعتبر من بين أبرز المواهب الصاعدة في برشلونة، ولعب للمنتخب الإسباني تحت 16 عاما، كما لعب لمنتخب لاروخا تحت 18 عاما، ويتواجد حاليا من منتخب تحت 19.

ويمتلك أخوماش الجنسية المغربية، وحتى الآن هناك إمكانية لإقناعه بتمثيل منتخب المغرب حيث لم ينضم بعد إلى المنتخب الإسباني الأول.

مقالات ذات صلة