انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

بديل بيلينجهام.. رسميًا دورتموند يتعاقد مع الموهوب فيليكس نميشا

اعلن بوروسيا دورتموند الألماني تعاقده بشكلٍ رسمي مع موهبة فولفسبورج “فيليكس نميشا” في الميركاتو الصيفي 2023 وبعقد يمتد حتى يونيو 2028، ليعوض رحيل نجمه الإنجليزي جود بيلينجهام.

ووافق دورتموند على دفع 30 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب الألماني صاحب الأصول الإنجليزية، بعدما أنعش خزائنه في بداية السوق الصيفية ببيع جود بيلينجهام إلى ريال مدريد مقابل 103 مليون يورو.

ويعتبر فيليكس نميشا من أبرز مواهب الدوري الألماني، وخاض مع فولفسبورج الموسم الماضي 32 مباراة في مسابقة الدوري والكأس وساهم في تسجيل 9 اهداف، احرز 3 وصنع 6.

وكان مانشستر يونايتد الإنجليزي من ابرز الاندية المهتمة بالتعاقد مع نميشا في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، قبل ان يحسم دورتموند الصفقة لصالحه في النهاية.

تدرب مع جوارديولا.. من هو فيليكس نميشا؟

ولد فيليكس نميشا لأم ألمانية وأب نيجيري في مدينة هامبورغ، لكنه انتقل وعائلته للعيش في إنجلترا في عام 2007، ويمتلك أخ أكبر منه هو لوكاس نميشا.

وانضم نميشا ولوكاس لأكاديمية مانشستر سيتي في موسم 2017/2018، حيث لعب فيليكس مع فريق تحت 19 سنة، بينما انضم لوكاس إلى فريق تحت 23 سنة.

وتلقى فيليكس نميشا دعوة من بيب جوارديولا لتشكيلة الفريق الأول في مواجهة هوفنهايم ببطولة دوري أبطال أوروبا في ديسمبر 2018، ولكنه ظل على مقاعد البدلاء في فوز السيتي بنتيجة 2-1.

وبعد شهر واحد فقط شارك لاعب خط الوسط الموهوب كبديل في الشوط الثاني في مباراة إياب دور نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي امام برايتون.

وانتظر بعدها فيليكس نميشا فترة طويلة للظهور مجددًا مع الفريق الأول للسيتي تحت قيادة جوارديولا، وشارك كبديل لمدة 5 دقائق امام أولمبياكوس بدوري أبطال أوروبا في نوفمبر 2020، نجح خلالها في صناعة هدف وفاز السيتي 3-0.

وخاض فيليكس ما مجموعه 70 دقيقة مع الفريق الأول لمانشستر سيتي في دوري الابطال وكأس الرابطة وكأس انجلترا، ولم يشارك في الدوري الانجليزي الممتاز.

وقبل ذلك تألق بشكل لافت مع مان سيتي تحت 18 سنة وسجل 11 هدفا وصنع 7 في 28 مباراة، وشارك مع فريق تحت 21 سنة في 47 مباراة، وسجل 15 هدفا وصنع 5.

وبعد انتهاء عقده مع السيتي في يونيو 2021 قرر فيليكس الانضمام إلى شقيقه الأكبر لوكاس في فولفسبورج، حيث أصبحوا أول أشقاء يلعبوا مع الفريق في بطولة الدوري الالماني.

وسجل فيليكس نميشا أول أهدافه في الدوري الألماني في فوز فولفسبورج 4-0 على بوخوم في أكتوبر 2022، وتم استدعاء فيليكس لتمثيل منتخب ألمانيا الأول، ولعب 58 دقيقة ضد بلجيكا في مارس 2023.

ولعب فيليكس نميشا مع منتخب إنجلترا تحت 16 عامًا وتحت 18 عامًا وتحت 19 عامًا. كما شارك مع منتخب ألمانيا تحت 18 عامًا وتحت 21 عامًا، وسجل ضد إنجلترا لألمانيا في مباراة ودية تحت 21 عامًا في شيفيلد في سبتمبر 2022.

ويحمل فيليكس نميشا أكثر من تشابه في طريقة لعب الأسطورة زين الدين زيدان حاله كحال جود بيلينجهام، حيث يمرر الكرة ويتحكم بها دون مبالاة، كما يتميز نميشا بالضربات الرأسية.

مقالات ذات صلة