انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

رسميًا.. برايتون يضم حارس أندرلخت “فيربروجن” بأكثر من 15 مليون يورو!

ضم فريق برايتون هوف ألبيون الإنجليزي الحارس الهولندي الشاب بارت فيربروجن من أندرلخت البلجيكي في الميركاتو الصيفي 2023، في صفقة كلفته 18 مليون يورو تقريبًا، وبعقد يمتد حتى يونيو 2028.

وتكمن أهمية تعاقد برايتون مع الحارس فيربروجن نظرًا لقدرته على المساعدة في بناء اللعب من الخلف وخدمة أفكار المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، فضلًا عن موهبته الاساسية بتصدياته الحاسمة.

وقال مدرب براتيون دي زيربي عن التوقيع مع فيربروجن: “أنا سعيد للغاية بالتوقيع معه، لقد اعتاد أن يلعب كرة قدم مشابهة لنا، ولن يواجه أي مشكلة في الانسجام مع طريقتنا، ولديه القدرة على أن يصبح لاعبًا مهمًا للغاية في السنوات القادمة”.

وشارك الحارس البالغ من العمر 20 عامًا مع أندرلخت في 31 مباراة بالموسم الماضي، وحافظ على نظافة شباكه في 11 مناسبة، واستقبل 39 هدفا.

وهو الموسم الوحيد للحارس مع الفريق الأول بعد التعاقد معه من بريدا الهولندي تحت 19 سنة في الميركاتو الصيفي 2020 مقابل 2.5 مليون يورو تقريبًا.

ويتميز بارت فيربروجن بالطول الفارع إذ يبلغ 1.94 سم، ولم يسبق له الانضمام إلى المنتخب الهولندي الأول، وشارك مع فئة تحت 21 سنة في 4 مباريات، كما مثل منتخب الطواحين تحت 18 سنة في مباراة واحدة.

مقالات ذات صلة