بث مباشرتغطية مباشرة

مشاهدة ملخص روما واشبيلية في نهائي الدوري الاوروبي 2023 بودابيست

يفتتح ملعب بوشكاش آرينا في مدينة بودابست المجرية أبوابه لاستضافة نهائي الدوري الأوروبي بين روما الايطالي واشبيلية الاسباني، مساء اليوم الاربعاء الموافق 31 مايو.

لم يخسر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي في نهائي أوروبي قط، لكن غريمه نادي اشبيلية حقق العلامة الكاملة بفوزه في ست من ست نهائيات بلغها في يوروبا ليغ أيضاً، لذا، فإن المباراة النهائية في بودابست ستشهد تنازلاً عن الكمال من أحد الطرفين.

ويمتلك مورينيو في خزائنه خمسة ألقاب قارية كبيرة باسمه، مع لقبين في دوري أبطال أوروبا وآخرين في يوروبا ليغ، والظفر العام الماضي بأول ألقاب البطولة القارية الثالثة من حيث الأهمية كونفرنس ليغ مع نادي العاصمة الإيطالية.

وإذا ما رفع روما الكأس في المجر، فإن مورينيو سيعادل رقم المدرب الإيطالي جوفاني تراباتوني الذي فاز أيضاً بخمسة ألقاب أوروبية كبرى في مسيرته التدريبية.

من أجل تحقيق هدفه، يجب أن يتخطى مورينيو إشبيلية، “ملك” ثاني المسابقات الأوروبية، مع ستة ألقاب، وهو ضعف ما حققه إنتر ويوفنتوس الإيطاليين وليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

ورغم موسمه المخيّب للآمال في الدوري الإسباني، كان مسار إشبيلية ثابتاً في يوروبا ليغ، حيث أطاح مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم يوفنتوس ليبلغ النهائي السابع له في المسابقة.

مباشر روما واشبيلية

يبدء نهائي يوروبا ليغ بين روما واشبيلية بصافرة الحكم الانجليزي (أنتوني تايلور) مساء اليوم الاربعاء في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مصر والسعودية، الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

وينقل اللقاء على قناة بي إن سبورت HD 1 Premium بصوت المعلق الرياضي الجزائري (حفيظ دراجي)، كما ينقل على عدة قنوات حول العالم منها (Sport TV1 Portugal – Sky Sport Uno Italia – Match Football 1 – BT Sport 1 HD – ESPN 1 Nederland HD – QazSport).

  • اشبيلية 2-1 روما (ركلات ترجيح)

  • نهائي الدوري الأوروبي
  • ملعب بوشكاش ارينا – المجر
  • الحكم الانجليزي (أنتوني تايلور)
  • انتهت
  • الأهداف: 35″ ديبالا (روما).55″ مانشيني بالخطأ (إشبيلية).

تشكيلة اشبيلية اليوم: ياسين بونو – تيليس – جوديل – بادي – نافاس – راكيتيتش – فيرناندو – جيل – توريس – أوكامبوس – يوسف النصيري.

تشكيلة روما اليوم: باتريسيو – إيبانيز – سمولينغ – مانشيني – سبينازولا – كريستانتي – سيليك – بيليغريني – ديبالا – أبراهام.

مقالات ذات صلة