اقتصاد

المحكمة الاقتصادية تصدر حكمًا بحبس مرتضى منصور 3 أشهر

أعلن محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الاهلي، أن محكمة جنح الاقتصادية، قد قضت اليوم الثلاثاء، بحبس مرتضى أحمد منصور رئيس نادي الزمالك المعزول حضوريًا، لمدة ثلاث أشهر وتغريمه ماليًا 20 ألف جنيه، مع كفالة 10 الاف جنيه، وتعويض مؤقت أيضًا 10 آلاف جنيه، مع الزامه بالمصاريف واتعاب المحاماة في القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة.

وقال عثمان أن القضية المرفوعة من جانب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي يتهم فيها المذكور بالسب والشتم ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والازعاج.

يذكر أن المحكمة القضية سبق وقضت بحبس مرتضى منصور في أكثر من قضية، كما تم تأييد حكمًا بحبسه لمدة شهر وقضى العقوبة مؤخرًا.

وأوضح المستشار القانوني للنادي الاهلي، أن هناك جلسة آخرى سيتم النظر فيها يوم 18 يونيو 2023، وينتظر تحديد جلسات لقضايا آخرى خلال الأيام المقبلة، لجرائم السب والقذف التي بدأت منذ 4 سنوات ومستمرة حتى الآن.

وكشف بأن مرتضى منصور من حقه الاستئناف على الحكم الصادر ضده بالحبس خلال 10 أيام، مع ضرورة حضوره بنفس أمام محكمة الاستئناف.

الجدير بالذكر أن مرتضى منصور تعرض للحبس لمدة شهر في فبراير الماضي على خلفية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي، وهو الأمر الذي أدى لعزله من رئاسة نادي الزمالك بسبب تعرضه لعقوبة مقيدة للحريات.

مقالات ذات صلة