بث مباشرتغطية مباشرة

هبوط ليدز يونايتد إلى الدرجة الأولى بعد سقوط فادح أمام توتنهام في آيلاند روود

هبط نادي ليدز يونايتد إلى الدرجة الأولى الإنجليزية بعد السقوط في فخ الخسارة بنتيجة 4/1 على ملعب آيلاند روود أمام توتنهام هوتسبير في الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ”.

أنهى توتنهام الشوط الأول لصالحه بهدف دون رد سجله المهاجم الدولي الانجليزي هاري كين في الدقيقة 2 بعد تمريرة من سون هيونغ مين، وفي بداية الشوط الثاني تصعبت المأمورية أكثر على ليدز بتلقيه للهدف الثاني عن طريق الإسباني بيدرو بورو في الدقيقة 47.

ونجح ليدز في العودة إلى أجواء المباراة بتسجيل جاك هاريسون لهدف في الدقيقة 67 صنعه اللاعب جورجينيو روتر، لكنه لم يهنأ به لأكثر من دقيقتين حيث تلقت شباكه لهدف ثالث من هاري كين في الدقيقة 69 بصناعة من بيدرو بورو.

وشهدت الدقيقة 95 إضافة الجناح البرازيلي البديل لوكاس مورا للهدف الرابع بعد أربع دقائق فقط من مشاركته محل نجم المباراة بيدرو بورو.

ليدز يونايتد يستسلم بعد تقدم إيفرتون

رفع ليدز يونايتد شعار أكون أو لا أكون في مواجهته لضيفه توتنهام هوتسبير، مساء اليوم الأحد 28 مايو 2023، في ختام مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، الجولة 38، على ملعب آيلاند روود، من أجل تحقيق البقاء ضمن أندية دوري الأضواء والشهرة لموسم جديد على حساب إيفرتون أو ليستر سيتي.

لكن الفريق استسلم تماماً بعد تمكن إيفرتون من تسجيل هدف التقدم أمام بورنموث في الدقيقة 57 عن طريق الفرنسي عبد الله دوكوري.

ودخل ليدز يونايتد مباراة اليوم أمام توتنهام، وفي جعبته 31 نقطة في المركز 19 قبل الأخير، وانتظر هدايا من وست هام يونايتد وبورنموث للتمكن من تحقيق البقاء.

وتوجب على ليدز تحقيق الفوز على توتنهام كي يرفع رصيده لـ 34 نقطة ويخطف المركز الـ 17 بفارق الأهداف عن إيفرتون، بشرط سقوط إيفرتون في فخ التعادل أمام ضيفه بورنموث، وتعرض ليستر سيتي للتعادل أو الخسارة أمام ضيفه وست هام.

غير أن كل هذه السيناريوهات لم تتحقق، فقد نجح ليستر سيتي في الفوز على وست هام ليرفع رصيده لـ 34 نقطة، وفاز إيفرتون 1-0 أمام بورنموث ليرفع رصيده لـ 36 نقطة في المركز الـ 17.

ولسوء حظ ليدز يونايتد خاض توتنهام هذه المواجهة بتركيز كبير بسبب منافسته لفريق أستون فيلا على المركز السابع المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

ورغم الفوز برباعية على ليدز، فشل توتنهام في الحصول على المركز السابع ليكتفي بـ 60 نقطة في المركز الثامن، تاركاً أستون فيلا يترشح لمنافسات دوري المؤتمر الأوروبي برصيد 61 نقطة بعد أن فاز على برايتون.

  • ليدز يونايتد 1-4 توتنهام

  • ملعب آيلاند روود – مدينة ليدز
  • البريميرليغ – الجولة 38
  • انتهت

مقالات ذات صلة