الأخبار الرياضيةسوق الانتقالات

أرسنال ينتظر رداً سريعاً من وست هام عن سعر ديكلان رايس

ينتظر نادي أرسنال الإنجليزي هذه الأيام رداً سريعاً من جاره في لندن، وست هام يونايتد، حول قيمة وسعر لاعب الوسط الدولي الإنجليزي ذو الأصل الآيرلندي ديكلان رايس.

ويخشى أرسنال من تدخل مانشستر يونايتد في الصفقة ورفع قيمة اللاعب، بعدما تمكن رجال المدرب إريك تن هاغ من العودة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا باحتلال المركز الثالث برصيد 72 نقطة بفارق نقطتين عن نيوكاسل الرابع و6 نقاط عن ليفربول الخامس قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

ولم يغير أرسنال خططه بشأن التعاقد مع ديكلان رايس كهدف رئيسي فور فتح الميركاتو الصيفي 2023، في انتظار توضيح وست هام يونايتد للسعر النهائي للاعب الوسط صاحب الـ 24 عاماً.

وينتهي عقد ديكلان رايس مع وست هام يونايتد في يونيو 2024، ولم يجدد عقده حتى الآن مع فريق الهامرز بهدف الرحيل عن ملعب لندن الأولمبي في سوق الانتقالات الصيفية، كي لا يكرر مأساة مواطنه هاري كين الذي لم يفز بأي شيء رفقة توتنهام هوتسبير، ويبحث حالياً عن إنقاذ سجله الخالي من البطولات.

ديكلان رايس الذي تجاوز الـ 200 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص وست هام يونايتد في الفترة من 2016 إلى 2023، مُسجلاً 10 أهداف من بينهم 4 خلال موسم 2023/2022، يصل سعره حالياً في السوق لحوالي 70 مليون جنيه إسترليني، وقد يزيد إذا ما أعاد مانشستر يونايتد إحياء المفاوضات المتوقفة معه منذ 2021.

وقبل خوض ديكلان رايس لـ 41 مباراة دولية مع مع منتخب إنجلترا الأول، ومشاركته في كأس العالم 2022 ويورو 2020، لعب ديكلان رايس 3 مباريات دولية ودية ضمن أجندة الفيفا مع منتخب جمهورية آيرلندا الأول أمام تركيا وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 23 مارس إلى 4 يونيو 2018، ليقرر بعدها تغيير الولاء.

بدأ ديكلان رايس مسيرته مع إنجلترا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020 لمدة 28 دقيقة أمام جمهورية التشيك يوم 22 مارس 2019، وانتهت بفوز عريض للأسود الثلاثة بنتيجة 5-0.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة