الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

أرسنال يستغل سقوط توتنهام ويهزم بيرنلي في ليلة تألق تروسارد

استعاد أرسنال توازنه في البريميرليغ بهزيمة ضيفه بيرنلي بنتيجة (3-1)، ضمن مباريات اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، في إطار منافسات الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع أرسنال رصيده الى 27 نقطة في الصدارة مؤقتاً بالتساوي مع مان سيتي الذي يلتقي تشيلسي يوم غد في قمة الجولة الثانية عشر.

في المقابل تجمد رصيد بيرنلي عند 4 نقاط بعدما تكبد الهزيمة الخامسة على تواليا والعاشرة في الدوري ويحتل المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وواجه رجال البلجيكي فنسان كومباني رحلة شاقة لمواجهة أرسنال على ملعب الإمارات في لندن، فيما سعى “المدفعجية” إلى تعويض خسارة الأسبوع الماضي أمام نيوكاسل 0-1 بهدف جدلي للفريق الفائز.

وحض مدرب بيرنلي البلجيكي فنسان كومباني فريقه على عدم فقدان الثقة، بعدما أصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يخسر كل مبارياته الست الأولى على أرضه في انطلاقة موسمه.

تمكن أرسنال من افتتاح التسجيل قبل انتهاء الشوط الأول، تحديداً في الدقيقة 45+1 عندما حول زينتشينكو عرضية ارتقى لها بوكايو ساكا برأسه، لتصل إلى تروسارد الذي تابعها بسهولة في الشباك.

مباراة ارسنال وبيرنلي في الدوري الإنجليزي - 11-11-2023
مباراة ارسنال وبيرنلي في الدوري الإنجليزي – 11-11-2023

وعلى عكس سير المباراة، تمكن بيرنلي إدراك التعادل، عندما اخترق الأميركي لوكا كوليوشو دفاع أرسنال بمهارة من الجهة اليسرى، ليمرر عرضية لم يتمكن جاي رودريغيز من التعامل معها، فوصلت براونهيل الذي سددها في الشباك في الدقيقة 54.

لكن ما هي إلا ثلاث دقائق، حتى نفذ تروسارد ركنية وصلت إلى رأس المدافع الفرنسي صاليبا الذي حولها في المرمى عند الدقيقة 57.

وقبل ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، أضاف أرسنال الهدف الثالث بعد حيرة في دفاع بيرنلي أوصلت الكرة إلى زينتشينكو الذي سددها جميلة في الشباك في الدقيقة 74.

آرسنال 3-1 بيرنلي

الدوري الإنجليزي – الجولة 12

ستاد الإمارات – لندن

انتهت

مقالات ذات صلة