الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

كازا إيفنت تُعيد فتح زون 6 في ملعب محمد الخامس بمباراة الوداد والاهلي

حصلت شركة كازا إيفنت المغربية، المسؤولة عن تنظيم مباريات كرة القدم في مدينة الدار البيضاء، على تأييد رسمي من شركة هندسية سويسرية لإعادة فتح زون 6 في ملعب محمد الخامس أمام الجمهور لحضور مباراة الوداد والاهلي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 11 يونيو المقبل.

وتقام مباراة الذهاب على استاد القاهرة الدولي يوم 4 يونيو، غير أن حديث وسائل الإعلام في البلدين تركز على مباراة الإياب منذ تمكن الوداد من عبور عقبة صن داونز الجنوب إفريقي بموجب الأهداف الاعتبارية بعد التعادل 0-0 في كازا و2-2 في بريتوريا.

وقالت عمدة مدينة الدار البيضاء، السيدة نبيلة الرميلي، إن الشركة السويسرية أجرت دراسة مدققة مع اختبارات واقعية، وجاءت في نتائجها أن ليس هناك خطراً على المشجعين.

وأضافت في حديثها لراديو Mars “لكن هناك بعض الأشغال ضرورية في المنطقة 6 حيث يتواجد أسفلها حمام سباحة، وهو ما يجعل المنطقة 6 لها خصوصية عكس باقي جنبات الملعب”.

ما سبب غلق زون 6 في ملعب محمد الخامس؟

أغلقت المنطقة 6 من مركب محمد الخامس بتوصية من خبراء هندسيين بسبب وجود اهتزازات واضحة في المدرج تم تصويرها من قبل الجمهور عدة مرات.

وحدثت تلك الاهتزازات بشكل واضح في حضور الجمهور بكثافة في تلك الجهة، ما ترتب عليه تقليل عدد الجمهور في تلك الجهة خلال مباراة الديربي بين الرجاء والوداد خلال شهر أكتوبر 2022، وبعد سلسلة من الفيديوهات عبر يوتيوب في مباريات أخرى، تقرر غلق زون 6 بشكل تام في شهر يناير 2023.

وقال أحمد أفيلال، نائب رئيسة مجلس مدينة الدار البيضاء، في تصريح خص به موقع التلفزيون المغربي SNRTnew “إن إغلاق المنطقة السادسة، جاء بعد نتائج خبرة أجراها  المختبر العمومي للتجارب و الدراسات LPEE، بتكليف من شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتظاهرات كازا إيفنت”.

وأوضح المسؤول “إن تلك التجارب انتهت إلى أن الحديد الذي استعمل في تشييد ذلك الجزء من الملعب تأثر بالرطوبة المتأتية من المسبح الذي يقع تحت تلك المنطقة”.

وأضاف في الحديث الذي أدلى به خلال شهر فبراير الماضي “القرار اتخذ بإغلاق تلك المنطقة من ملعب محمد الخامس، في انتظار أجراء عملية الإصلاح، لكن لن يتم إغلاق الملعب، بل سنكتفى بالمنطقة 6”.

وكان عبد اللطيف الناصري، نائب رئيسة مجلس مدينة الدار البيضاء، المكلف بالثقافة والرياضة، أكد في تدوينة نشرها على حسابه على فيسبوك، على أن  الإغلاق المؤقت للمنطقة 6، هو مُجرد إجراء احترازي.

وتسبب غلق زون 6 في تخفيف الضغط على النادي الاهلي في مباراته بإياب ربع النهائي أمام الرجاء البيضاوي، لينجح في التعادل من دون أهداف، علماً بأن المارد الأحمر خسر الموسم الماضي بنتيجة 2-0 أمام الوداد في النهائي عندما كان الملعب بكامل طاقته.

مقالات ذات صلة