أسئلة شائعةحياة النجوم

ما حقيقة إسلام رونالدو بعد سجوده في السعودية؟

تصدر رونالدو “التريند” على وسائل التواصل الاجتماعي خلال ساعات مبكرة من اليوم الأربعاء 24 مايو 2023، بعدما أظهرت لقطة مصورة من جانب أحد الجماهير سجوده على طريقة احتفال اللاعبين المسلمين في مباراة النصر والشباب.

وسجل رونالدو هدف النصر الثالث امام الشباب على ملعب الأول بارك، لتكتمل ريمونتادا العالمي من التأخر بهدفين لانتصار بنتيجة (3-2)، واحتفل الدون بالسجود، قبل ان ينهض ويقوم باحتفاله الشهير “siuuu”.

ويعد “السجود” من اختصاص اللاعبين المسلمين بعد تسجيل الهدف، وهي لقطة شائعة في الملاعب العربية، واشتهرت في الملاعب الأوروبية مؤخرًا بشكل كبير بسبب النجم العربي المصري محمد صلاح.

ويقصد اللاعب بسجوده “توجيه الشكر للمولى عز وجل”، كما ان السجود غير مشروط بتسجيل الاهداف، حيث يقوم به اللاعبين حتى في حال الخسارة أو التعرض للإصابة أو حتى عدم التعرض للإصابة، وهنا تكون النية “الرضا بقضاء الله”.

حقيقة إسلام رونالدو

يعتبر كريستيانو رونالدو (38 عامًا) نفسه مسيحيًا كاثوليكيًا رومانيًا، وأشار في وقت سابق انه لا يهتم كثيرًا بالأمور الدينية.

وليس هناك أي دليل حتى الآن على حقيقة إسلام رونالدو، وكل ما أشيع مجرد أقاويل؛ اما عن سجوده فمن الممكن ان تكون تلك اللقطة بسبب تأثره بالثقافة العربية لا أكثر ولا أقل.

وهناك مثل عربي يقول “من عاشر قومًا أربعين يومًا صار منهم”؛ وتجاوزت إقامة رونالدو في المملكة العربية السعودية الأربعين يوم بكثير، ولذلك من الطبيعي ان تصدر منه سلوكات عربية إسلامية، كإلقاءه التحية بتلقائية في وقت سابق “السلام عليكم”.

ويتواجد رونالدو في المملكة العربية السعودية منذ قرابة الـ4 أشهر، ونظرًا لأكثرية اللاعبين المسلمين في صفوف النصر، فإن النجم البرتغالي بكل تأكيد شاهد سلوك زملائه فيما يخص الطقوس الدينية وبخاصة “الصلاة”.

كما ان لقطة سجوده قد تكون رسالة إيجابية إلى زملائه الذين تفاعلوا معه بالتصفيق الحار، حتى تبعث فيهم روح الجماعة والترابط؛ وهي أمور هامة تساعد الفرق على تجاوز اللحظات الصعبة، وتحقيق الانتصارات.

واتضح تأثر رونالدو بالثقافة العربية بشكل أكبر من خلال تصريحه بعد المباراة، وتلفظ بكلمات لم يسبق وان سمعناها منه مسبقًا: “الصبر والإيمان سبب فوزنا اليوم”.

ومنذ انضمام كريستيانو إلى النصر ظهر اللاعب في أكثر من لقطة وهو يتحدث اللغة العربية، وقام بتهنئة المسلمين مع بداية شهر رمضان وفي عيد الفطر المبارك، وظهر في فيديو وهو يقول باللغة العربية “عيد مبارك”.

مقالات ذات صلة