سوق الانتقالات

هداف هيرتا برلين دودي لوكيباكيو في حيرة بين باريس وليون

يواصل باريس سان جيرمان الفرنسي محاولاته لإغراء مهاجم هيرتا برلين الألماني دودي لوكيباكيو، كما ذكرت صحيفة بيلد الألمانية.

وزعمت صحيفة التابلويد الألمانية أن أبطال فرنسا استفسروا عن المهاجم البالغ من العمر 25 عامًا، المراقب من أولمبيك ليون الفرنسي منذ بداية العام 2023.

قد يفضل المهاجم البلجيكي ذو الأصول الكونغولية الانضمام إلى ليون بدلاً من باريس سان جيرمان لمواصلة التقدم في مسيرته الاحترافية بهدوء، وعدم حرق المراحل.

باريس سان جيرمان أو ليون؟

يمكن للمهاجم لوكيباكيو اختراق التشكيلة الأساسية لنادي أولمبيك ليون في الموسم المقبل في حال الانضمام إلى النادي الفرنسي.

لكن المهمة أكثر صعوبة في تشكيلة باريس سان جيرمان المرصعة بالنجوم في خط الهجوم، في مقدمتهم الثلاثي كيليان مبابي، نيمار جونيور وليونيل ميسي، رغم حالة عدم اليقين حول استمرار هذا الاخير.

ووفقًا للتقارير الألمانية، فقد رفض هيرتا برلين سابقًا عروض إعارة من ايندهوفن الهولندي، وإشبيلية الإسباني.

وضع هيرتا برلين 20 مليون يورو على الطاولة للتعاقد مع لوكيباكيو من واتفورد الإنجليزي في 2019. سجل 10 أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في 26 مباراة هذا الموسم.

من هو دودي لوكيباكيو؟

ولد دودي لوكيباكيو في بلجيكا يوم 24 سبتمبر 1997 وبدأ مسيرته الكروية هناك في الفئات العمرية للعملاق البلجيكي أندرلخت.

لكن البالغ من العمر 25 عامًا فشل في إثبات علو كعبه مع الفريق الأول لأندرلخت البلجيكي الذي قرر إعارته لنادي تولوز الفرنسي في 2016، وشارلورا في بلجيكا خلال العام التالي (2017).

وفي سوق الانتقالات الشتوية 2018، قرر أندرلخت البلجيكي التخلي عن لوكيباكيو في صفقة بقيمة 4.5 مليون يورو لصالح نادي واتفورد الإنجليزي، حيث بدأ نجم الهداف الكونغولي يلمع.

انتقل دودي إلى نادي فورتونا دوسلدورف الألماني بنظام الاعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية 2018 ولعب لهم لموسم واحد، قبل أن ترصده أعين هيرتا برلين الذي قرر التوقيع مع البلجيكي في صفقة بلغت 20 مليون يورو صيف 2019.

لعب لوكيباكيو الموسم الماضي في صفوف نادي فولفسبورغ الألماني بنظام الاعارة، قبل أن يعود إلى هيرتا برلين حيث نجح في تسجيل العديد من الأهداف التي ساهمت في اثارت انتباه باريس سان جيرمان، ليون وأندية أخرى.

على مستوى المنتخب الوطني، بدأ لوكيباكيو مشواره الدولي مع منتخب الكونغو الديمقراطية ولعب مباراة واحدة، قبل أن يقرر تمثيل الشياطين الحمر بلجيكا حيث لعب 7 مباريات دولية حتى الآن.

مقالات ذات صلة