أهداف

شاهد فيديو اهداف الترجي والمريخ في مجموعات دوري ابطال افريقيا

شاهد مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة العربية، فيديو اهداف مباراة الترجي التونسي والمريخ السوداني، ضمن مباريات اليوم الجمعة 17 مارس، في إطار منافسات دور مجموعات (16) دوري ابطال افريقيا.

ترشح الترجي الرياضي التونسي إلى ربع نهائي دوري ابطال افريقيا، بعد عودته إلى الديار بتعادل صعب من امام مضيفه المريخ السوداني بنتيجة 1-1، على استاد شهداء بنينا في ليبيا، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة التي تضم ايضًا الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري.

وتقدم الترجي بالهدف الأول في الدقيقة 23 عبر المهاجم محمد علي بن حمودة؛ بينما تعادل البرازيلي باولو سيرجو لويز لنادي المريخ في الدقيقة الأخيرة من ضربة جزاء.

وتعرض لاعب الترجي رائد بونشيبة للطرد بعد تحصله على البطاقة الصفراء الثانية على خلفية ارتكابه خطأ ضربة الجزاء.

ورفع الترجي رصيده إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة من 5 مباريات؛ لينضم في ربع النهائي إلى ماميولدي صن داونز الجنوب أفريقي المتأهل من المجموعة الثانية، والرجاء البيضاوي المغربي المتأهل عن المجموعة الثالثة.

في المقابل، تبخرت آمال المريخ السوداني في التأهل إلى ربع النهائي بنسبة كبيرة، بعدما وصل للنقطة الخامسة فقط في المركز الثالث؛ علمًا بأن شباب بلوزداد (6 نقاط) سيواجه الزمالك (4 نقاط) الليلة ضمن منافسات الجولة الحالية.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الترجي والمريخ، في تمام الساعة الثالثة مساءً بتوقيت القاهرة والخرطوم، الثانية بتوقيت تونس، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 بتوقيت جرينتش، بإدارة من الحكم الموريشيسي “أحمد هيرالال”.

اهداف الترجي والمريخ اليوم

دخل الترجي اللقاء بهدف تفادي الهزيمة لحسم التأهل، بينما قدم المريخ مردود لا بأس به.

وجاءت أولى الفرص للترجي في الدقيقة الخامسة عبر محمد علي بن حمودة بتصويبة مرت أعلى من العارضة؛ قبل أن يمنح هدف التقدم للمكشخة في الدقيقة 23، بعد خطأ فادح وكوميدي من المدافع حمزة داوود.

وانشغل حمزة داوود بتوجيه الحكم لإيقاف اللعب من أجل علاج زميله الحارس محمد مصطفى، دون الالتفات للكرة التي لعبها له المدافع أليكس سيلفا من رمية جانبية؛ تقدم لها بن حمودة وسدد كرة داخل الشباك.

وحاول المريخ تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط عبر براين إدينسون من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 45، ولكن معز بن شريفية تألق وتصدى للكرة بصعوبة، لينتهي الشوط بواقع هدف دون رد.

وكان مازن محمدين قريب للغاية من التعديل للمريخ في الدقيقة 58، حينما تقدم بالكرة من الجهة اليسرى ورواغ بوشنيبة بمهارة ليفتح لنفسه زاوية تسديدة، ولكنه سدد في الأخيرة كرة في الشباك الخارجية.

واثمرت محاولات المريخ عن ضربة جزاء في الدقيقة 87، تحصل عليها أحمد حامد من أمام بوشنيبة الذي تعرض للطرد بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية؛ انبرى لها باولو سيرجيو بنجاح وسددها على يمين الحارس بن شريفية.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة