الأخبار الرياضية

مانشستر يونايتد يواجه بيتيس وآرسنال يقابل سبورتنج في الدوري الأوروبي

تعرف مع منصة ميركاتو داي اخبار الرياضة والكرة العالمية، على نتيجة قرعة بطولة الدوري الاوروبي، دور 16 من الموسم الكروي 2023/2022 والتي سحبت ظهر اليوم الجمعة.

سيلعب مانشستر يونايتد مع ريال بيتيس في دور الـ16 من الدوري الأوروبي بعد تغلبه على برشلونة، بينما يواجه أرسنال سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وتغلب مان يونايتد على متصدر الدوري الأسباني 1/2 على ملعب أولد ترافورد يوم الخميس ليحقق فوزا 4/3 في مجموع المباراتين في المباراة الفاصلة.

وسيلعب أرسنال مباراة الإياب على أرضه بعد التأهل بصفته الفائز بالمجموعة، بينما يستضيف مانشستر يونايتد بيتيس على ملعب أولد ترافورد ذهابا، وستقام مواجهات دور الستة عشر في الدوري الأوروبي يومي 9 و 16 مارس.

وتجنب آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز الأدوار الإقصائية بتصدره المجموعة الأولى بخمسة انتصارات من ست مباريات.

وتغلب سبورتنج الذي يحتل المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى البرتغالي، على نادي ميدتجيلاند الدنماركي بنجمه المصري إمام عاشور بنتيجة 5/1 في الملحق، بعد أن احتل المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال أوروبا.

في غضون ذلك، يحتل ريال بيتيس بقيادة مانويل بيليجريني المركز الخامس في الدوري الإسباني وأنهى دور المجموعات في الدوري الأوروبي بأفضل رقم قياسي في المسابقة، حيث فاز بخمس مباريات، وتعادل في واحدة من مبارياته الست.

ويلتقي إشبيلية الفائز باللقب 6 مرات مع فنربخشة، بينما سيلعب روما بقيادة جوزيه مورينيو مع ريال سوسيداد الذي تصدر مجموعة مانشستر يونايتد.

وتم سحب الفائزين الثمانية بمجموعة الدوري الأوروبي ضد الأندية الثمانية التي شاركت في مباريات الملحق، مع عدم السماح للأندية من نفس الاتحاد الكروي بمواجهة بعضها البعض في ثمن النهائي.

نتيجة قرعة دور 16 في الدوري الأوروبي

يونيون برلين ضد يونيون سان جيلواز

اشبيلية × فناربخشه

يوفنتوس – فرايبورج

باير ليفركوزن – فيرينكفاروس

سبورتينغ لشبونة – أرسنال

مانشستر يونايتد – ريال بيتيس

روما – ريال سوسيداد

شاختار دونيتسك – فينورد

مقالات ذات صلة