الأخبار الرياضية

ملخص مباراة جنوب السودان والسنغال بتصفيات كأس العالم لكرة السلة

تقدم لكم منصة ميركاتو داي اخبار الرياضة الأفريقية ملخص مباراة جنوب السودان والسنغال، ضمن مباريات اليوم الجمعة 24-2-2023، بالتصفيات النهائية لقارة أفريقيا لكرة السلة المؤهلة إلى كأس العالم.

تقام مباراة جنوب السودان والسنغال على الأراضي المصرية في صالة الاتحاد بالإسكندري؛ وتبدء في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة والخرطوم، الخامسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، 14:30 بتوقيت جرينتش.

ويلعب جنوب السودان والسنغال ضمن منافسات المجموعة الثانية والأخيرة، والتي تضم ايضًا منتخبات مصر، تونس، الكاميرون، وجمهورية الكونغو.

ويتأهل إلى كأس العالم لكرة السلة المقرر إقامتها صيف العام الجاري في اليابان وإندونيسيا والفلبين صاحب المركز الأول بالإضافة إلى الثاني من المجموعتين؛ بينما يلتقي صاحب المركز الثالث من المجموعتين في مباراة ملحق يتأهل منها الفائز؛ ليصبح عدد المتأهلين إلى النهائيات عن قارة أفريقيا 5 منتخبات.

ويتصدر منتخب جنوب السودان ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة، ويأتي منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 16 نقطة، مقابل 15 نقطة للسنغال، و14 لتونس، و13 لجمهورية الكونغو، في حين تتذل الكاميرون الترتيب برصيد 11 نقطة؛ مع الأخذ في الاعتبار ان كل منتخب يتبقى له مباراتين فقط بخلاف مواجهات الجولة الحالية.

ويواجه منتخب مصر لكرة السلة نظيره منتخب تونس اليوم ايضًا، على نفس الملعب “صالة الاتحاد بالإسكندري”، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، 17:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل بث مباشر مباراة جنوب السودان والسنغال اليوم، على منصة الاتحاد الدولي لكرة السلة بث مباشر على يوتيوب، ويمكنكم متابعة البث عبر منصة اخبار الرياضة الأفريقية التابعة لميركاتو داي.

جنوب السودان 83-75 السنغال

انتهت

رفع منتخب جنوب السودان رصيده إلى 19 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة، ليقترب بشدة من التأهل إلى كأس العالم، قبل جولتين من نهاية التصفيات، فيما تجمد رصيد السنغال عند 16 في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة