كرة القدم الأوروبية

هل يتكرر سيناريو يوفنتوس مع بطل البريميرليج مانشستر سيتي؟

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أنها قدمت قائمة بأكثر من 100 انتهاك مزعوم للقواعد المالية من مانشستر سيتي إلى لجنة مستقلة لإصدار حكم نهائي.

ويخضع مان سيتي للتحقيق من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز لعدد من السنوات في أعقاب اتهامات بسوء الإدارة المالية المتعلقة بالأرقام التجارية المتضخمة التي سمحت لهم بالتعامل مع لوائح اللعب المالي النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

الآن، اتهم الدوري الإنجليزي الممتاز السيتي علنًا بارتكاب العديد من الانتهاكات للقواعد، بدءًا من الموسم 2009/2010.

بين عامي 2009/2010 و 2017/18، تم اتهام بطل البريميرليج بالفشل في الإبلاغ بدقة عن معلوماته المالية في كل موسم، مع وجود قواعد ثانوية مختلفة يُزعم انتهاكها في هذه العملية.

مانشستر سيتي مهدد بخصم النقاط

هناك أيضًا اتهامات بالتسجيل غير الصحيح لمدفوعات المدير الفني لعدد من المواسم بين عامي 2009 و 2016 – الموسم الذي سبق وصول المدرب الحالي بيب جوارديولا إلى ملعب طيران الاتحاد.

أثيرت مخاوف اللعب النظيف المالي بين 2013/2014 و 2017/2018، حيث تنص قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز على أن جميع الأندية يجب أن تلتزم باللوائح المالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

أخيرًا، اتهم الدوري الإنجليزي الممتاز أيضًا سيتي بالفشل في التصرف بشكل صحيح أثناء التحقيق، مدعياً ​​ارتكاب العديد من المخالفات من جانب مانشستر بين 2018-2019 حتى الموسم الحالي.

سيتم تقديم الدليل على مزاعم الدوري الإنجليزي الممتاز إلى لجنة مستقلة، سيتم تعيينها من قبل الرئيس المستقل للهيئة القضائية للدوري الإنجليزي الممتاز، وبعد ذلك سيتم نشر الحكم النهائي.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أن مانشستر سيتي مهدد بتقليص عدد نقاطه في البريميرليج كما حدث مع يوفنتوس في الدوري الايطالي.

مقالات ذات صلة