الأخبار الرياضية

البحرين تُدشن مشوارها في خليجي 25 بفوز مُقنع على الإمارات

دشّن حامل اللقب المنتخب البحريني مشوار الحفاظ على لقب كأس الخليج العربي (خليجي 25) بفوز ثمين على الإمارات 2-1 اليوم السبت على ملعب الميناء الأولمبي في البصرة.

وتغلبت قطر في نفس المجموعة – الثانية- بتشكيلة من اللاعبين الشباب على الكويت 2-صفر مع افتتاح منافسات الجولة الأولى، لتتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن البحرين وأمام كل من الإمارات والكويت من دون رصيد.

وسجّل ثنائية البحرين كميل الأسود (60) وجاسم الشيخ (78)، وأحرز هدف الإمارات الوحيد سيباستيان تاغليابوي (90+2).

وقال تاغليابوي لقناة الكأس القطرية “لعبنا جيدا في الشوط الاول، وفي الثاني أيضا، لكننا ارتبكنا خطأين في التركيز واستفادوا منهما. فريقنا جيد ولديّ شعور بأننا سنتأهل. ينقصنا متابعة العمل ولن نستسلم”.

وكسب البرتغالي هيليو سوزا الذي قاد البحرين في 2019 الى اللقب الأول في تاريخها الرهان بعدما طالته الانتقادات قبل انطلاق البطولة، بسبب التشكيلة التي اختارها وغاب عنها بعض الاسماء المعروفة مثل المخضرم اسماعيل عبداللطيف وهداف الدوري البحريني في آخر موسمين مهدي عبدالجبار.

في المقابل، فان الانتقادات ستزداد على الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرّب الإمارات الذي ابعد الهداف التاريخي علي مبخوت عن القائمة. ولم يكن أروابارينا محظوظاً، بعد تعرّض المهاجم فابيو ليما للاصابة في التدريبات التي سبقت المباراة.

وافتتح حامل اللقب التسجيل عبر كميل الأسود بتسديدة جميلة من ركلة حرّة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى لعيسى بعد اصطدامها بالظهير الايسر خالد الظنحاني (60).

وبعد حمله جائزة أفضل لاعب في المباراة، قال الأسود “هذه بداية مميزة لنا. عانينا قليلا في الشوط الأوّل لكن عدنا بعدها”.

وأضاف جاسم الشيخ الهدف الثاني للبحرين بعد تسديدة قوية متقنة من خارج منطقة الجزاء، ووضع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى عيسى (77).

وكاد سيد ضياء سعيد يسجل الهدف الثالث للبحرين بعد مجهود فردي، فتوغل داخل منطقة الجزاء ولعب الكرة بجوار القائم الأيمن (88).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت البدل عن ضائع، قلص منتخب الإمارات الفارق بتسجيله الهدف الأول عن طريق رأسية البديل سيباستيان تاغليابوي بعد تمريرة عرضية من حارب عبدالله (90+2).

وأهدر عبدالله يوسف فرصة توسيع الفارق مجددا بعد أن انفرد بعيسى، اثر تمريرة خاطئة من خليفة الحمادي وسدد فوق العارضة (90+4).

غرفة الأخبار

الموقع الرياضي الأول في أخبار سوق الانتقالات بالوطن العربي ، وأخبار الاقتصاد الرياضي حول العالم ، وأدق تفاصيل الميركاتو وأخبار سوق الانتقالات الصيفية و سوق الانتقالات الشتوية وتغطية الانتقالات الحرة و الاعارات والصفقات التبادلية

مقالات ذات صلة