الأخبار الرياضية

برشلونة يقع في فخ اسبانيول بالدوري الاسباني

وقع برشلونة في فخ جاره اسبانيول، بتعادل محبط 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب سبوتيفاي كامب نو، اليوم السبت 31-12-2022، ضمن منافسات الجولة 15 بالدوري الاسباني 2022/2023.

واضاع برشلونة الحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الاسباني بفارق النقاط عن ملاحقه ريال مدريد، واكتفى بها بفارق الاهداف.

واصبح في رصيد برشلونة 38 نقطة، وبفارق 7 اهداف عن ريال مدريد الذي فاز أمس على بلد الوليد 2-0، ضمن منافسات الجولة الحالية.

بينما رفع اسبانيول رصيده إلى 13 نقطة في المركز الـ16.

ظهرت نوايا برشلونة مبكرًا، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، بعدما تسلم جافي كرة داخل المنطقة من الجهة اليسرى، وسددها من زاوية صعبة، الا ان الحارس ألفارو فيرنانديز أبعدها إلى الركنية.

ونجح برشلونة في تسجيل الهدف الأول من الركنية عند الدقيقة السابعة، عبر المدافع ماركوس ألونسو، الذي تابع تمريرة رأسية من زميله كريستينسن في مواجهة المرمى، ووضعها في الشباك دون معاناة.

وارسل اسبانيول تهديده الأول على مرمى برشلونة في الدقيقة 33، حينما سدد نيكو ميلاميد كرة من على حدود منطقة الجزاء، ارتطمت في قدم سيرجيو روبيرتو ومرت قريبة من القائم الأيمن للحارس تير شتيجن.

وحاول البرازيلي رافينيا انهاء الشوط الأول بتقدم مريح لبرشلونة، حين سدد كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 38، تألق الحارس ألفارو وأبعدها عن مرماه.

واشتغل اللقاء في الدقيقة 73، بعدما تحصل اسبانيول على ضربة جزاء من تدخل ماركوس ألونسو على المهاجم خوسيلو داخل المنطقة، تولى الأخير تنفيذها بنجاح في منتصف مرمى شتيجن، مسجلًا التعادل للضيوف.

وطرد الحكم ماتيو لاهوز لاعب برشلونة جوردي ألبا عند الدقيقة 78، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية والحمراء، للاعتراض، كما أشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب اسبانيول فينيسيوس سوزا في الدقيقة 80.

وأهدر ليفاندوفسكي فرصتين في الدقيقتين 88، بتسديدة سهلة تصدى لها الحارس، والثانية برأسية مرت بجوار القائم في الوقت الضائع؛ ليفوت على برشلونة تحقيق الثلاث نقاط.

تشكيلات الفرق : برشلونة ضد اسبانيول

تشكيلة برشلونة الاساسية اليوم : مارك اندريه تير شتيجن، سيرجي روبيرتو، أندرياس كريستينسن، ماركوس ألونسو، جوردي ألبا، فرينكي دي يونج، بيدري جونزاليس، جافي، انسو فاتي، رافينيا، روبرت ليفاندوفسكي.

تشكيلة اسبانيول الاساسية اليوم : ألفارو فيرنانديز، اوسكار جيل، سيرجي جوميز، كابريرا، بريان أوليفان، كاليرو، سيرجي داردير، فيني سوزا، نيكو ميلاميد، مارتن برايثوايت، جوسيلو.

مقالات ذات صلة