الأخبار الرياضية

الاتحاد يعود من أبها بثلاث نقاط ثمينة في الدوري السعودي روشن

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة ومجريات مباراة الاتحاد وأبها، اليوم السبت 31-12-2022، في منافسات الجولة الحادية عشر بالدوري السعودي روشن.

عاد الاتحاد بثلاث نقاط ثمينة من أمام مضيفه أبها بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة)، في الجولة 11 بدوري روشن السعودي 2022/2023.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 24 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني بجدول الترتيب مؤقتًا، وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر الشباب؛ بينما تجمد رصيد أبها عند 16 نقطة في المركز الثامن.

وبدأ أبها اللقاء بجدية، متسلحًا بعامل الأرض والجمهور، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة برأسية من صالح العمري، لولا تألق الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي.

وانتزع المغربي عبدالرزاق حمدالله هدف التقدم الأول لنادي الاتحاد من الفرصة الأولى في الدقيقة 21، بعد تحرك ممتاز داخل المنطقة، ومقابلة تمريرة مهند الشنقيطي بتسديدة إلى داخل الشباك.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح أبها في الدقيقة 32، قبل أن يعود إلى تقنية الفيديو ويتراجع عن قرار.

وتألق جروهي مجددًا من امام الشهري في الدقيقة 36، وحرمه من تسجيل التعادل لأبها بعد تصويبة صاروخية من مسافة بعيدة، حولها الحارس البرازيلي إلى الركنية ببراعة.

وسجل الاتحاد الهدف الثاني في الدقيقة 50، عبر البرازيلي رومارينيو الذي تلاعب بمدافعي أبها داخل المنطقة من الجهة اليسرى بطريقة مميزة، وسدد كرة في الشباك من زاوية مستحيلة.

وواصل جروهي تألقه وأنقذ الاتحاد من هدف، بتصديه لضربة جزاء من أمام التونسي سعد بقير في الدقيقة 57.

وكسر صالح الشهري حاجز جروهي في الدقيقة 72، وسجل هدف تقليص الفارق لأبها، بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت بعيدة عن متناول الحارس البرازيلي وسكنت شباكه.

وأهدر العبود فرصتين متتاليتين لتأمين انتصار الاتحاد في الدقيقتين 74، و78؛ وحاول حمدالله التسجيل هو الآخر ولكن تسديدته مرت أعلى من العارضة في الدقيقة 87، لينتهي اللقاء بفوز العميد 2-1.

تشكيلات الفرق : الاتحاد ضد أبها

تشكيلة الاتحاد الاساسية اليوم : مارسيلو جروهي، زكريا موساوي، أحمد شراحيلي، أحمد حجازي، مهند الشنقيطي، طارق حامد، إيجور كورنادو، هيلدر كوستا، عبدالرحمن العبود، عبدالرزاق حمدالله، رومارينيو.

تشكيلة أبها الاساسية اليوم : ديفيس ايباسي، عبدالله الزوري، صالح العمري، أمين عطوشي، ساري عمرو، رياض شراحيلي، اروش ماتيتش، فيليبي كايسيدو، نواف الصعدي، سعيد حمسل، سعد بقير.

مقالات ذات صلة