الأخبار الرياضية

أخبار الاهلي اليوم| كولر يحسم موقفه من رحيل أفشة وبيرسي تاو في يناير

علم ميركاتو داي، أن المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، سوف يعقد اجتماعًا حاسمًا مع محمود الخطيب رئيس النادي، وبحضور أعضاء لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، وعضوية زكريا ناصف وحسام غالي، لمناقشة مستقبل عددًا من لاعبي الفريق الأحمر، خلال شهر يناير القادم.

ووفقًا لمصدر مطلع داخل الأهلي، فأن كولر أبدى موافقته على رحيل زياد طارق ومحمد محمود منذ الصيف الماضي، ولجنة التخطيط قررت الموافقة على مطلب المدرب ولكن سيكون خروجهما على سبيل الإعارة.

في الوقت نفسه، رفض مارسيل كولر، رحيل محمد مجدي افشة خلال شهر يناير، بعدما تلقى النادي الاهلي عرضا من الباطن السعودي لضمه على سبيل الاعارة، مقابل نصف مليون دولار، مع وجود بند يمنح الباطن شراء عقده نهائيا مقابل 2 مليون دولار.

وتمسك كولر بالإبقاء على أفشة لنهاية الموسم الجاري، ليتم بذلك إغلاق ملف المفاوضات نهائيًا مع الباطن السعودي، ولن يتم التفاوض مع أي طرف آخر، بعدما ترددت أنباء حول وجود عرضا من الإمارات وآخر من أحد الأندية الاسكتلندية.

موقف كولر من بيرسي تاو

لازال مارسيل كولر المدير الفني للنادي الاهلي، يفكر في موقف بيرسي تاو، بعدما تأكد استبعاده من مباريات الفريق لمدة تصل إلى 5 أسابيع قادمة، بسبب إصابته بتمزق في العضلة الخلفية، وبالتالي غيابه عن كأس العالم للأندية للموسم الثاني على التوالي.

والجدير بالذكر، أن تاو كان خارج بطولة العالم للأندية في الموسم الماضي 2021 أيضًا، بسبب عدم اكتمال شفائه من نفس الإصابة العضلية.

وأوصى مسئولو لجنة التخطيط بالاهلي بالعمل على ضرورة رحيل بيرسي تاو سواء بالبيع أو الاعارة، بينما مارسيل كولر متمسك باللاعب حتى الآن، ولم يطلب التفريط فيه رغم الحاجة لضم لاعبين أجانب آخرين في نفس مركزه.

ويدرس كولر ضم مهاجم وجناح بصفة مبدئية في شهر يناير القادم، وبالفعل بدأ أمير توفيق مدير التعاقدات مخاطبة عددًا من الأندية خارج مصر لضم بعض العناصر الجيدة، لكن الملف يدار حتى الآن بسرية تامة.

ويستعد الاهلي لمواجهة سموحة يوم الأحد القادم في الجولة التاسعة من منافسات بطولة الدوري المصري، علما بأن الفريق الأحمر يتصدر جدول المسابقة حتى الآن برصيد 22 نقطة.

علي راضي

صحفي رياضي مصري ، مراسل ميركاتو داي في الدوري المصري. عمل لدى العديد من المواقع الرياضية العربية والمصرية مثل يلا كورة وجول العربي.

مقالات ذات صلة