الأخبار الرياضية

انجلترا تُرسل السنغال إلى مطار الدوحة، وتضرب موعدًا مع فرنسا في دور الثمانية

تعرف على نتيجة ومجريات مباراة انجلترا ضد السنغال في كأس العالم 2022، اليوم الاحد 4-12-2022، ضمن منافسات دور 16 -ثمن النهائي-.

اطاح منتخب انجلترا بنظيره السنغالي من دور الـ16 بكأس العالم 2022، بعد الفوز عليه بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على استاد البيت.

وكان المنتخب السنغالي الطرف الأفضل معظم فترات الشوط الأول، ولكن انجلترا عرفت من اين تؤكل الكتف، ونجحت في خطف هدفين، قبل ان تعود في الشوط الثاني وتنهي احلام اسود التيرانجا بهدفٍ ثالث.

ويستعد منتخب انجلترا لمقابلة نارية في دور ثمن النهائي -دور 8- امام حاملة اللقب فرنسا؛ هي مواجهة بمثابة النهائي المبكر لعشاق كرة القدم.

وسيستقبل استاد البيت مباراة انجلترا وفرنسا يوم السبت، الموافق 10 ديسمبر 2022.

وكان المنتخب الانجليزي قد تأهل إلى دور الـ16 بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وذلك على حساب امريكا -5 نقاط-، وايران -3 نقاط-، وويلز -نقطة واحدة-.

افضلية سنغالية

وكاد منتخب السنغال يفتتح التسجيل في الدقيقة 23، من خلال فرصة بروحين، حينما تقدم بولاي ديا من امام المدافع جون ستونز وحاول مقابلة كرة عرضية امام المرمى بلمسة في الشباك، ولكنها مرت من امامه لتجد اسماعيلا سار الذي سددها اعلى من العارضة بغرابة شديدة.

وسنحت فرصة جديدة لبولاي ديا في الدقيقة 32، بعدما تحرك داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، وتلقى تمريرة سددها مباشرة باتجاه المرمى، ولكن جوردان بيكفورد تصدى لها بثبات قبل ان يبعدها الدفاع.

انجلترا تعرف من اين تؤكل الكتف

واظهرت كرة القدم الجانب السيء للسنغال، حينما سجل منتخب انجلترا من الفرصة الأولى على المرمى في الدقيقة 39، عبر لاعب خط الوسط هندرسون.

وجاء هدف انجلترا بهجمة منظمة وصلت في النهاية إلى بيلينجهام على الجهة اليسرى، وشق طريقه بسرعة كبيرة، قبل ان يمرر كرة خارجة للمتقدم هندرسون ليضعها في الشباك بيسراه.

واضاف هاري كين الهدف الثاني للإنجليز في الثواني الاخيرة من الوقت الضائع للشوط الأول 45+2، بعد هجمة مرتدة قادها نجم خط الوسط الشاب “جود بيلينجهام”، ومررها إلى فودين على اليسار، الذي أوصلها لكين من لمسة واحدة، ليضعها الأخير على يمين ميندي بتسديدة مُحكمة.

واصل المنتخب الانجليزي تحسنه في الشوط الثاني، وزاد ابن الأصولة النيجيرية “بوكايو ساكا” الغلة بالهدف الثالث في الدقيقة 57، حينما ارسل فيل فودين عرضية ارضية، قابلها نجم آرسنال بلمسة جميلة مرت من فوق ميندي وسكنت المرمى.

وهدأ ريتم اللقاء تمامًا بعدما سحب مدرب انجلترا ساوثجيت الثنائي بوكايو ساكا وفيل فودين، واقحم راشفورد وجريليش في الدقيقة 65.

وكان راشفورد قريب من تسجيل الهدف الرابع قبل نهاية اللقاء بدقيقتين، حين قابل عرضية الظهير الايسر لوك شو، بتسديدة في الشباك الخارجية لمرمى ميندي.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة