الأخبار

إنجلترا ترد على فرنسا بثلاثية في السنغال وتلحق بها إلى ربع نهائي مونديال 2022

تعرف على نتائج مباريات اليوم الأحد 4-12-2022 في ثاني أيام مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم قطر ٢٠٢٢ التي يتبقى على نهايتها 14 يومًا.

أختتمت مباريات دور المجموعات (32) ليلة الجمعة الماضية 2 ديسمبر بأربع مباريات، بواقع مباراتين في المجموعة السابعة ومثلهما في المجموعة الثامنة، وشهدت مفاجآت مدوية بخسارة البرتغال أمام كوريا الجنوبية 1/2، وسقوط البرازيل أمام الكاميرون بهدف دون رد.

لعبت المباراة الأولى في الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 يوم السبت 3 ديسمبر في تمام الساعة 15:00 عصرًا بتوقيت جرينيتش، على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، وشهدت تفوق هولندا 3-1 على الولايات المتحدة الأميركية.

وأقيمت المباراة الثانية في دور الـ 16 على ملعب أحمد بن علي المونديالي في مدينة الريان بين بطل المجموعة الثالثة «الأرجنتين» ووصيف المجموعة الرابعة «أستراليا» في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، واستطاع ليونيل ميسي والحارس إيميليانو مارتينيز قيادة الأرجنتين إلى ربع النهائي بعد تحقيق الفوز على أستراليا بنتيجة 1/2.

وأفتتحت مباريات اليوم الثاني من ثمن نهائي مونديال قطر بين فرنسا وبولندا على ملعب الثمامة في الدوحة، عند الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش، وشهدت انتصار عريض لمنتخب فرنسا بنتيجة 1/3، وسط تألق غير عادي من جانب كيليان مبابي الذي صنع الهدف الأول وتكفل بتسجيل الهدفين الثاني والثالث.

ورد المنتخب الإنجليزي على نظيره الفرنسي بهزيمة السنغال بثلاثية نظيفة، وقدم الثنائي فيل فودين وجود بيلينجهام مباراة مثالية في صناعة الألعاب.

صنع بيلينجهام الهدف الأول لجوردان هندرسون في الدقيقة 38، ثم مرر فيل فودين في الدقيقة 45+2 كرة الهدف الثاني لهاري كين الذي افتتح أهدافه في المونديال بعد صيام دام 3 مباريات متتالية.

وخلال الشوط الثاني صنع فيل فودين الهدف الثالث لنجم آرسنال هذا الموسم “بوكايو ساكا” لينتهي اللقاء بفوز الأسود الثلاثة 3-0.

وتأهلت إنجلترا لمواجهة فرنسا في ربع النهائي يوم السبت المقبل 10 ديسمبر الجاري.

نتائج مباريات اليوم الاحد 4 ديسمبر 2022

المباراة تفاصيل أكثر الملعب
فرنسا 3-1 بولندا اضغط هنا للمزيد من التفاصيل استاد الثمامة
إنجلترا 3-0 السنغال اضغط هنا للمزيد من التفاصيل استاد البيت

نتائج مباريات أمس السبت 3 ديسمبر 2022

المباراة تفاصيل أكثر الملعب
هولندا 3-1 الولايات المتحدة الأميركية اضغط هنا للمزيد من التفاصيل استاد خليفة الدولي – الدوحة
الأرجنتين 2-1 أستراليا اضغط هنا للمزيد من التفاصيل أحمد بن علي المونديالي – الريان

أخبار أخرى