اقتصاد

رئيس رابطة الدوري الاسباني يواصل محاربة باريس سان جيرمان

واصل رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس، محاربة باريس سان جيرمان الفرنسي، مكرراً علانية رغبته في معاقبة النادي الباريسي بسبب زلاته المالية.

وتكبد باريس سان جيرمان خسارة قدرها 350 مليون يورو لموسم 2021-22، والتي تتراكم مع خسارة قدرها 224 مليون يورو عن الموسم السابق.

لكن هذه الخسائر لم تدخل في العقد الجديد مع كيليان مبابي، والذي سيكلف النادي 630 مليون يورو على مدى المواسم الثلاثة المقبلة.

تيباس يدعوا لمعاقبة باريس سان جيرمان

في حديثه في مقابلة مع موندو ديبورتيفو الكتالونية، دعا رئيس رابطة الليجا الإسبانية إلى فرض عقوبات فورية على النادي الفرنسي.

ويريد تيباس، الذي نشر خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الصيف بعد تجديد مبابي للمطالبة بفرض عقوبات، أن يضرب اليويفا نادي باريس سان جيرمان بقوة أكبر.

ووفقا لصحيفة الآس الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد يفرض غرامة قدرها 65 مليون يورو على باريس سان جيرمان، لكن 55 مليونًا منها، سيتم تعليقها في حالة حدوث تجاوز آخر مستقبلا.

ما خسائر باريس سان جيرمان المالية؟

وفقًا لخافيير تيباس، فقد تكبد باريس سان جيرمان خسائر بقيمة مليار يورو خلال المواسم الستة أو السبعة الماضية، مما يؤدي إلى عدم توازن في اللعب النظيف.

في حين أن تيباس قد يكون محقًا في كثير من تقييماته، فإن فرص اتخاذ اليويفا لإجراءات جادة تبدو ضئيلة، مع علاقة ناصر الخليفي ورئيس اليويفا ألكسندر تشيفرين.

جدير بالذكر توفر عمالقة الدوري الإسباني الذي يرأسه خافيير تيباس ريال مدريد، برشلونة، وأتلتيكو مدريد، على ديون رياضية تبلغ حوالي مليار يورو أو أكثر.

إقرأ أيضًا:

باريس سان جيرمان ينفي خبر لوباريزيان حول عقد مبابي الجديد

صحيفة إسبانية تكشف شرط مبابي للإستمرار في باريس سان جيرمان