أخبار كأس العالم

كأس العالم 2022..أستراليا تدعوا قطر لاحترام حقوق المثليين

أصبحت أستراليا أول دولة مشاركة في كأس العالم 2022 الشهر المقبل، تدعوا بشكل جماعي لإجراء تغييرات محددة من حكومة قطر فيما يتعلق بمعاملة العمال المهاجرين ومجتمع الميم (المثليين).

ودعا أعضاء في اتحاد أستراليا لكرة القدم قطر، إلى إنشاء مركز لموارد المهاجرين وآليات البحث عن سبل انصاف للأفراد الذين انتهكت حقوقهم وكذلك إلغاء تجريم جميع العلاقات المثلية من أجل إرساء إرث دائم بعد كأس العالم 2022

وقال مدافع سندرلاند بيلي رايت: نقف مع أمثال FIFPRO و Building and Woodworkers International والاتحاد الدولي لنقابات العمال في السعي إلى ترسيخ الإصلاحات وإرساء إرث دائم في قطر.

وأضاف جاكسون ايرفين: يجب أن يشمل ذلك إنشاء مركز موارد للمهاجرين، وعلاج فعال لأولئك الذين حُرموا من حقوقهم، وإلغاء تجريم جميع العلاقات المثلية.

وتابع لاعب خط الوسط في نادي سانت باولي الألماني: هذه هي الحقوق الأساسية التي يجب منحها للجميع وستضمن استمرار التقدم في قطر.

وواجهت قطر منذ حصولها على حقوق استضافة البطولة منذ أكثر من عقد من الزمان، تدقيقًا مكثفًا بشأن معاملتها للعمال المهاجرين، وتجريمها للمثلية الجنسية وغيرها من قضايا حقوق الإنسان، ويبدو أن ذلك سيستمر مع إنطلاق المونديال أيضًا.

مقالات ذات صلة